“النرويج” تعيد يتيماً من مخيم الهول

by admindiaa

 

*فرات بوست | أخبار ومتابعات

 

أعادت النرويج يتيماً من مخيم الهول في شمال شرق سوريا يوم الاثنين، بموجب وثيقة رسمية وقعتها الحكومة النرويجية والإدارة الكردية المستقلة لشمال وشرق سوريا، المعروفة أيضاً باسم “روج آفا”.

وفقاً لــ هيومن رايتس ووتش، يعيش ما يقدر ب 12,000 طفل وامرأة ليسوا من العراق وسوريا في مخيمي الروج والهول، حيث أدانت جماعات حقوق الإنسان الظروف السيئة هناك.

تم يوم أمس الموافق 22 تشرين الثاني، تسليم طفل نرويجي يتيم من عائلات تنظيم الدولة لوفد يمثل وزارة الخارجية النرويجية بموجب وثيقة عودة رسمية موقعة بين الحكومة النرويجية ووكالة الأنباء النرويجية (AANES).


تضم المخيمات أفراد عائلات مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية المشتبه بهم، وكذلك اللاجئين الذين كانوا يعيشون تحت احتلال تنظيم الدولة. وقالت هيومن رايتس ووتش إن معظم الأطفال المحتجزين تقل أعمارهم عن 12 عاماً، وكثير منهم دون سن الخامسة.

ظل مصير الأجانب المحتجزين في المخيمات، وغالبيتهم من النساء والأطفال، مسألة عالقة بالنسبة للعديد من البلدان، التي تتردد في إعادة المواطنين الذين ربما كانت لهم صلات بتنظيم الدولة الإسلامية.

  • وقد ناشد المسؤولون الأكراد والأمريكيون المجتمع الدولي مراراً إعادة مواطنيهم من المخيمات إلى بلادهم.

وقدرت منظمة هيومن رايتس ووتش في أيار أن ما يصل إلى ثمانية نرويجيين بقوا في المخيمات.

أعادت الدولة الإسكندنافية خمسة أيتام في عام 2019. في تشرين الأول، أُعيد 11 مواطناً سويدياً وثلاثة أطفال بريطانيين.

وجد تقرير حديث لمنظمة إنقاذ الطفولة أن 73 شخصاً، من بينهم طفلان، قُتلوا في مخيم الهول حتى الآن هذا العام ، مع وفاة 62 طفلاً آخر، أي ما يقرب من اثنين في الأسبوع، بوسائل أخرى.

وفي الأشهر الأخيرة، أعادت عدة بلدان، بما في ذلك ألمانيا وفنلندا وبلجيكا، مجموعات من الأمهات والأطفال من المخيمات.

وقد يجبرهم قرار وشيك من المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان على إعادة جميع النساء والأطفال المحتجزين في المخيمات التي يديرها الأكراد إلى ديارهم في نهاية المطاف.


 

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy