الكهرباء تغيب عن مخيم “الهول” ومعاناة قاطنيه من ارتفاع درجة الحرارة تتفاقم

by admindiaa

**فرات بوست / أخبار

يشهد مخيم الهول للاجئين السوريين والعراقيين شرقي محافظة الحسكة، غياب شبه تام للتيار الكهربائي في ظل الارتفاع الكبير لدرجة الحرارة والتي تجاوزت الـ 45 درجة مئوية خلال الاسبوع الحالي .

وقال مراسل فرات بوست في الحسكة، إن قاطني المخيم قدموا عشرات الشكاوي إلى إدارة المخيم وإلى وفود التحالف الدولي والهلال الأحمر لتأمين الكهرباء ولو بكميات قليلة لكن دون جدوى رغم تقديم الوعود لقاطني المخيم.

وأضاف مراسلنا أن بعض قاطني المخيم لجأوا إلى الاشتراك بنظام “الأمبيرات” عبر مولدات كهربائية ضخمة يشرف عليها أشخاص من سكان المخيم وبمقابل مبالغ مالية كبيرة للأمبير قد تصل إلى 40 ألف ليرة سورية للأمبير الواحد.

فيما يبرر أصحاب تلك المولدات ارتفاع أسعار الاشتراكات بسبب ارتفاع أسعار المحروقات التي يصل سعر اللتر الواحد إلى 2500 ليرة سورية ضمن سوق المخيم وغياب المازوت المدعوم من قبل إدارة المخيم وأيضاً غلاء وفقدان قطع الغيار لهذه المولدات.

وحملَّ قاطنوا المخيم إدارته غياب خدمة الكهرباء والتي بدورها قالت لأكثر من مرة إن مشكلة الكهرباء تواجه جميع سكان المنطقة كما نوهت إلى قيام خلايا “تنظيم الدولة” بمنع عمال الكهرباء تمديد الإنارة إلى أرجاء المخيم واستهداف العاملين فيها.

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy