الكنائس المسيحية تطالب “الإدارة الذاتية” الكردية بالتراجع عن قرار إغلاق مدارس السريان

by admindiaa

أكد رؤساء وكهنة “الكنائس المسيحية في الجزيرة والفرات”، بمدينة القامشلي، رفضهم “القاطع” لقرار “الإدارة الذاتية” الكردية القاضي بإغلاق مدارس الكنائس (السريان)، في المناطق الخاضعة للسيطرة الكردية في سوريا.
وشدد بيان صادر عنهم، حصلت “فرات بوست” على نسخة منه، على أن هذا القرار (إغلاق مدرسة السريان الخاصة في ديريك)، “رسالة بالغة الخطورة تمس الوجود المسيحي في المنطقة”.
والقرار الصادر عن “الإدارة الذاتية” الكردية، يأتي عقب قرارات مشابهة أغلقت بموجبها 3 مدارسة سريانية في الحسكة، بحجة عدم الحصول على التراخيص اللازمة ومخالفتهم أحكام “هيئة التربية والتعليم في مقاطعة الجزيرة”.
ووفق البيان الصادر أمس السبت، فإن “رؤساء وكهنة الكنائس أكَّدوا رفضهم القاطع لأيّ شكلٍ من أشكال التدخل أو التعدي على جميع حقوق المسيحيين، تحت أي بندٍ أو ظرفٍ أو شكلٍ من قبل الإدارة الذاتية، ورفضهم محاولات فرض تراخيص أو مناهج على المدارس التابعة للكنائس”، مشيرين إلى أن المدارس لا تقل أهميتها لديهم عن الكنائس.
ونوَّهَ المجتمعون (وفق البيان)، إلى أنه “لا توجد أية جهةٍ سياسيةٍ أو شخصياتٍ مهما كانت صفاتها تمثّل الكنائس، وإنهم يعلنون تبرؤهم الكامل من أية اتفاقيات أو تصريحات أو تصرفات يقوم بها أيّ أحدٍ مهما كانت صفته، باستثناء رؤساء الكنائس أو من يُمثِّلهم بالتصريح بشكل رسميٍ”.
وختم المجتمعون بيانهم بدعوة أبناء الكنيسة للتمسك بـ”أرض الآباء والأجداد والإيمان بأنَّ هذه الأيام الصعبة إلى زوال، و أنَّ مسؤولية الدفاع عن حقوقنا كمواطنين في هذا البلد مسؤولية جماعية تقع على عاتق الجميع كلٌ من موقعه”.

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy