القوات التركية تقضي على قيادية من “حزب العمال الكردستاني” في شمال العراق

by editor2

*فرات بوست: أخبار ومتابعات 

قضت منظمة الاستخبارات الوطنية (MIT) على رئيسة الفرع النسائي لمنظمة “حزب العمال الكردستاني” الإرهابية، “نورشين عفرين“، وأربعة إرهابيين آخرين من خلال عملية في منطقة غارا في شمال العراق.

ووفقاً للمعلومات التي تم الحصول عليها من مصادر أمنية، أجري تحقيقاً خاصاً لتحديد موقع القيادية عفرين. ونتيجة للتحقيق، حدد عناصر المخابرات مكان وجودها، وعلموا أنها كانت متجهة إلى غارا لتوجيه الإجراءات التي يتعين اتخاذها ضد قوات الأمن المشاركة في العمليات في العراق.

وذكر أيضاً أن عفرين انضمت إلى الحزب في عام 2000 وكانت تعمل في تركيا لسنوات عديدة، وأصبحت في نهاية المطاف من هيكل “السلطة الخاصة” الذي ينظم أعمال حزب العمال الكردستاني التي تستهدف المدن الكبرى في تركيا.

تظهر القيادية نورشين عفرين في هذه الصورة الأرشيفية غير المؤرخة مع مقاتلات أخريات في حزب العمال الكردستاني. (الصورة وكالة الأناضول)

مع العمليات العسكرية التي نظمتها الاستخبارات التركية خلال الأسابيع القليلة الماضية، تم القضاء على عدد من الإرهابيين في القامشلي، بما في ذلك محسن ياغان، الملقب ب “دجفار سيلوبي“، المسؤول عن حزب العمال الكردستاني، ويوسف محمود ريباني ، الملقب بـ “ريزان كافيت” ، “قائد إقليمي” للجماعة الإرهابية.

لأكثر من 40 عاماً، كان حزب العمال الكردستاني – المدرج كمنظمة إرهابية من قبل تركيا والولايات المتحدة والمملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي – مسؤولاً عن مقتل أكثر من 40,000 شخص، من بينهم نساء وأطفال ورضع.

منذ عام 2016، أطلقت أنقرة ثلاث عمليات ناجحة لمكافحة الإرهاب عبر حدودها في شمال سوريا وشمال العراق لمنع تشكيل ممر إرهابي وتمكين إعادة التوطين السلمي للسكان: درع الفرات (2016) وغصن الزيتون (2018) ونبع السلام (2019).


 

 

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy