القبض على 19 مشتبهاً بانتمائهم إلى “تنظيم الدولة” في إسطنبول

by admindiaa

*فرات بوست: أخبار ومتابعات

قالت مصادر أمنية تركية يوم الاثنين إن ما لا يقل عن 19 مشتبهاً بهم على صلة بــ”تنظيم الدولة” الإرهابي اعتقلوا في إسطنبول.

تمت الاعتقالات في عمليات متزامنة ضمن 20 موقعاً في جميع أنحاء المدينة الضخمة حيث بدأت فرق مكافحة الإرهاب المحلية في تعقب 20 مشتبهاً بهم، وفقاً للمصادر التي طلبت عدم الكشف عن هويتها بسبب القيود المفروضة على التحدث إلى وسائل الإعلام.

  • وأضافت المصادر أن المشتبه به المتبقي مطلوب من قبل الشرطة.

في عام 2013، أصبحت تركيا واحدة من أوائل الدول التي أعلنت أن تنظيم الدولة جماعة إرهابية.

تحتل تركيا المرتبة الأولى بين الدول التي واجهت معظم الهجمات على أيدي أعضاء تنظيم الدولة. نفذت المنظمة هجمات إرهابية ضد تركيا في الداخل والخارج. وقتل ما مجموعه 309 من المدنيين وقوات الأمن وأصيب 1338 في تفجيرات انتحارية وتفجيرات أخرى وهجمات بالأسلحة النارية من قبل التنظيم، الذي نفذ 20 هجوماً ضد تركيا منذ عام 2014.

أجرت تركيا ما مجموعه 5855 عملية ضد تنظيم بين عامي 2014-2021. كجزء من العمليات، تم القبض على 1200 من أعضاء التنظيم واعتقالهم. تم العثور على حوالي نصف أعضاء تنظيم الدولة من 43 دولة، بينما قامت تركيا بتطهير 4000 كيلومتر مربع (1544 ميل مربع) في سوريا التي يتواجد فيها التنظيم الإرهابي. وكجزء من عملية درع الفرات وعملية غصن الزيتون، قتل 3704 من عناصر تنظيم الدولة، في حين منع 76818 شخصاً من 151 دولة من دخول تركيا. كما تم ترحيل أكثر من 7600 مواطن أجنبي يشتبه في تورطهم في أنشطة مرتبطة بمقاتلين إرهابيين أجانب. وفي الوقت نفسه، تم إغلاق 14 جمعية كجزء من المعركة ضد المنظمة وتم الكشف عن 2564 حساباً على وسائل التواصل الاجتماعي لأعضاء الجماعة الإرهابية. ونتيجة لذلك، تم إحباط 22 هجوماً إرهابياً، بما في ذلك هجمات بالقنابل الحية.

في 27 تشرين الأول/ أكتوبر 2019، تم القبض على “أبو بكر البغدادي”، زعيم التنظيم الإرهابي، في شمال غرب سوريا بمساعدة تركيا، في حين تم القبض على شقيقته وأفراد آخرين من عائلته ونقلهم إلى تركيا. وتواصل تركيا، التي ألقت القبض حتى الآن على العديد من كبار أعضاء الجماعة الإرهابية، عملياتها بلا هوادة.


 

 

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy