السلطات التركية تلقي القبض على مسؤول القضاة بـ “تنظيم الدولة” قرب الحدود مع سوريا

by Anas abdullah

فرات بوست / أخبار

أعلنت وزارة الداخلية التركية في بيان لها اليوم، عن ألقاء القبض على 5 قياديين من “تنظيم الدولة” بينهم مسؤول القضاء في التنظيم، بعد ما كانوا يخططون لشن هجوم داخل الأراضي التركية، وفق البيان.

وأضاف البيان أن قوات الأمن بولاية غازي عنتاب جنوبي البلاد ألقت القبض على المدعو رامو محمد الحمد الملقب بـ”رامي ريمو” في نهاية شهر أغسطس الفائت عندما كان يخطط لشن الهجوم، وأشارت إلى أن “ريمو” كان معتقل لدى “قسد” وقد جرى إطلاق سراحه في وقتٍ سابق.

وقالت إن قوات الأمن تمكنت من القبض على 4 قياديين آخرين من “تنظيم الدولة” بمنطقة جرابلس بريف حلب في سوريا أثناء محاولتهم التسلل إلى تركيا بقصد شن عمل إرهابي على أراضيها.

ووفقاً للبيان فأن القياديين الأربعة هم، مسؤول التدريب أحمد الحلو الملقب بـ “أبو عبد الرحمن الشامي”، والمدعو كمي آيدان الملقب بـ”أبو رشيد الإمام”، ومسؤول جهاز الاستخبارات إبراهيم الصالح الملقب بـ “أبو رسول”، ومسؤول شبكات التواصل الاجتماعي حسام داود الملقب بـ “أبو أيوب”.

وذكرت أن قوات الأمن أوقفت 6 أشخاص آخرين تعاونوا مع أفراد التنظيم وقدموا لهم مساعدات، كما تم ضبط بندقية “كلاشينكوف” ومخزن رصاص و 27 رصاصة بندقية كانت بحوزتهم، وفق بيان وزارة الداخلية.

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy