التحالف الدولي يعلن تعرضه لهجوم صاروخي شرقي دير الزور

by Anas abdullah

فرات بوست / أخبار/ ومتابعات

أعلن التحالف الدولي اليوم الثلاثاء، عن تعرض قاعدته العسكرية في حقل العمر النفطي شرقي دير الزور لهجوم صاروخي يوم أمس، مضيفاً أن  الصواريخ عرضت السكان المدنيين والبنية التحتية في المنطقة للخطر بسبب طبيعتها العشوائية بحسب وصفه.

وأضاف التحالف في بيان أن نيران غير مباشرة سقطت في محيط المنطقة الخضراء (قاعدة حقل العمر) عند قرابة الساعة التاسعة مساءً، مشيراً إلى أن قوات التحالف بالتعاون مع “قسد” تمكنت من إفشال الهجوم قبل أن يشكل تهديدا للسكان المحليين .

وقال قائد قوة المهام المشتركة في التحالف الدولي الجنرال “جون برينان” : إن هذا الهجوم الجبان وغير الناجح لن يصرف التحالف الدولي أو شركائه عن مهمتهم .

وأشار إلى أن التحالف فخروا بأن يكون شريكاً موثوقاً به في الجهود المبذوله للحفاظ على الهزيمة الدئمة لــ “تنظيم الدولة”، منوهاً أن التزام التحالف لا يتزعزع على الرغم من الإجرائات المتهورة من قبل بعض المسؤولين، وفق قوله.

من جانب آخر قالت مصادر محلية: إن دوي ثلاث انفجارات متتالية سمعت في محيط قاعدة حقل العمر النفطي يوم أمس، إلا أن السكان لم يتمكنوا من تحديد السبب الرئيسي لتلك الانفجارات نتيجة التدريبات العسكرية التي تجريها  قوات التحالف في القاعدة بشكلٍ متكرر.

يذكر أن هذا الهجوم يأتي بعد ساعات قليلة من إعلان التحالف الدولي بتعرض قاعدة التنف العسكرية في البادية السورية لهجوم بواسطة طائرات مسيرة بدون طيار، دون الإفصاح عن الجهة التي تنفذ تلك الهجمات.

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy