البنتاغون يعلق على ظهور زعيم تنظيم الدولة

by admindiaa

أكد “شون روبرتسون” المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” إنَّ واشنطن على علم بالفيديو الذي نشر أمس لزعيم تنظيم الدولة “أبو بكر البغدادي”، ولفت أن واشنطن ستواصل دعم قوات الشركاء في مهمتها لإلحاق الهزيمة بالتنظيم

وقال متحدث باسم الخارجية الأمريكية؛ “إن محللو الحكومة الأمريكية سيدرسون الفيديو وسنحيله إلى هيئات الاستخبارات لتتحقق من صحة التسجيل”، في حين لم تعلق وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية على شريط الفيديو الذي ظهر فيه البغدادي.

وفي السياق؛ اعتبر رئيس الوزراء العراقي، عادل عبد المهدي، اليوم الثلاثاء، ظهور “البغدادي” في التسجيل الأخير إنه في سياق محاولته لدعم أنصار “داعش”، محذراً من هجمات جديدة للتنظيم.

وقال عبد المهدي: “تنظيم داعش لا يزال يشكل خطرا كامنا في جميع أنحاء العالم رغم تضاؤل قدراته، وإن الفيديو الذي ظهر فيه زعيم التنظيم أبو بكر البغدادي، تم تصويره في منطقة نائية”.

وخسر التنظيم مناطق سيطرته في ريف دير الزور الشرقي آخر معاقله في منطقة الباغوز، في وقت سلم المئات من عناصر التنظيم أنفسهم لقوات سوريا الديمقطراطية، في ظل الحديث عن وجود البغدادي في البادية السورية تارة وفي صحراء محافظة الأنبار العراقية تارة أخرى.

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy