استقالات من المكون العربي يشهده مجلس دير الزور المدني والسبب ؟

by admindiaa

أقدم مسؤولين في مجلس دير الزور المدني المدعوم من قبل قوات سوريا الديمقراطية “قسد” على استقالتهم بسبب “هيمنة الكوادر الكردية على القرار في المجلس” على حد قولهم.

وفي التفاصيل، قال مصدر خاص لفرات بوست : إنَّ “كل من “سيد السيد” رئيس لجنة العدالة في مجلس دير الزور المدني و “شيرين المسعود” رئيسة لجنة الصحة في المجلس وأيضاً القاضي “محمود طه الإبراهيم” استقالوا من المجلس”.

وأضاف المصدر، إنَّ “الاستقالة لعدة أسباب منها هيمنة الكوادر الكردية على القرار في إدارة مجلس دير الزور المدني وعدم إعطاء أي دور لأبناء المنطقة”.

وأشار المصدر، إنَّ “حزب YPJ التابعة ل ـ قسد وضع كوادر له بدل الكوادر التي استقالت وهم “زكريا رئيس لجنة العدالة، سيبان رئيس لجنة الزراعة و فراس رئيس لجنة الصحة”.

وذكر المصدر إنَّ “بعد الاحتجاجات للأهالي في ريفي دير الزور الشرقي والغربي استبدلت “قسد” مستشار مجلس دير الزور المدني بسبب مطالبة الأهالي باستبداله لأنه عنصري باتجاه المكون العربي”.

وأعلنت “مسد” عن تأسيس مجلس دير الزور المدني في أيلول 2017، ويضم 14 لجنة من بينها المرأة، العدالة، الصلح، الشباب والرياضة والتربية والتعليم.

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy