اجتماع لقبائل العكيدات والبكارة شرق دير الزور …ماهي نتائج هذا الإجتماع ؟

by admindiaa

عقد ممثلي وجهاء قبيلة “العكيدات” و”البكارة”، اليوم السبت، اجتماعا في ريف دير الزور الشرقي لمناقشة آخر الأوضاع في المنطقة.

وقال مراسل فرات بوست إن اجتماعا عقد في منزل الشيخ “إبراهيم خليل عبود الجدعان الهفل”ببلدة “ذبيان” شرق دير الزور، ضم عدد من ممثلي وجهاء قبيلة “العكيدات” و”البكارة”.

وأشار المراسل إلى أن الاجتماع انبثق عنه تشكيل لجنة مصغرة تمثل العشائر في مناطق سيطرة “قسد” بدير الزور.

وأضاف أن اللجنة مهمتها متابعة قضايا المنطقة السياسية والاقتصادية والتنموية والكشف عن الخلايا التي تقوم بعمليات القتل والتشليح.

أكدت قبيلة “العكيدات” بريف دير الزور الشرقي، 12 آب، أن التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية يتحمل المسؤولية الكاملة عن الفلتان الأمني في المنطقة.

ودعت القبيلة التحالف الدولي بتشكيل لجنة تحقيق مستقلة ومهنية للتحقيق في قضية اغتيال الشيخ “مطشر الهفل” (أحد مشايخ القبيلة) وقريبه “دعار الخلف”.

وجاء ذلك في بيانا للقبيلة موجه للتحالف الدولي، طالبت فيه بتسليم إدارة مناطق دير الزور الواقعة تحت سيطرة “قسد” لأصحابها وأن يأخذ المكون العربي دوره الكامل في إدارة مناطق وقيادتها بمن لديهم الكفاءة والنزاهة والخبرة بعيدا عن أي وصاية حزبية لتحقيق الأمن والاستقرار والسلام.

كما طالب البيان التحالف الدولي وجميع القوى الفاعلة بالدفع بعملية الحل السياسي في سوريا والإفراج عن المعتقلين وإخراج النساء والأطفال من المخيمات.

وأمهلت القبيلة في بيانها مدة شهر من تاريخ إصداره، معربة عن أملها في استجابة التحالف الدولي للمطالب الواردة فيه.

وأصدر البيان خلال اجتماع أجرته القبيلة في بلدة “ذبيان” شرق دير الزور وحضره الآلاف من أبناء القبيلة بحضور شخصيات عشائرية من حوض الفرات، حيث كان دعا إليه الشيخ “مصعب الهفل” شيخ قبيلة “العكيدات” المقيم في قطر.

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy