إيران تزيد من رحلاتها الترفيهية إلى المسابح والحدائق خلال فصل الصيف لدعم مخططها الطائفي

by admindiaa

*فرات بوست / أخبار

بعد أن افتتح المركز “الثقافي” الإيراني دواتٍ مهنيةٍ وروضة للأطفال في مدينة ديرالزور اعلن المركز مؤخراً عما أسماه “مجانية التعليم” بالإضافة لتوفير حافلات للنقل الطلاب من منازلهم إلى المراكز التابعة لإيران.

(الهيئات الدينية الشيعية) ورجال دين وقياديين في الميليشيات أثنوا على تلك النشاطات ودعموها، حيث شاركت ما تسمى (هيئة أهل البيت) في حطلة، وحسينيات شيعية، ومركز “نصر” في رحلات للأطفال بشكل مستمر إلى حويجة صكَر ومواقع أثرية في المحافظة، إضافة إلى رحلات للمسابح، وكذلك تابعت بأسلوب إغراء الأطفال عبر مسابقات أو إقامة ندوات وتوزيع الحلويات والألعاب لحثهم على الالتحاق.

والجدثر بالذكر أن إيران تنفذ منذ أكثر من سبع سنوات مخططاً يهدف للغزو الفكري والعقائدي للأطفال وإرغامهم على التحوّل للمذهب الشيعي ما أدى لعزوف العديد من الأهالي عن إرسال أبنائهم لتلك المؤسسات التي تديرها ميليشيا الحرس الثوري الإيراني، وذلك رغم مجانيتها.

إلا أن مديرية الأوقاف فرع دير الزور ومؤسسات من المفترض أنها “تربوية” ضمن قطاع التعليم، تدعم وتسهل للميليشيات الإيرانية مهمتها، من خلال دس أفكارٍ طائفية في المناهجة المطبوعة مؤخراً، ومنح الأذونات والأوراق اللازمة لإقامة أي فعالية لمراكز الميليشيات “الثقافية”.

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy