أهالي إحدى بلدات ريف درعا يحرقون منازل موالين لميليشيا “حزب الله”

by admindiaa

أحرق أهالي بلدة قرفا في ريف درعا الأوسط، أمس الثلاثاء، عددا من منازل موالين لميليشيا “حزب الله” اللبناني في البلدة، بعد ترحيلهم منها في آذار الفائت.

وقالت مصادر محلية إن “أهالي بلدة قرفا أحرقوا منازل كل من “إبراهيم إسماعيل الكايد، ومعن إسماعيل الكايد”، الموالين لحزب الله اللبناني ردا على حرق منازل معارضين للنظام، أثناء سيطرة لجان رستم الغزالي عليها سابقا”.

وأضافت المصادر أن “التصعيد جاء بعد عدم استجابة النظام لفتح ملف المغيبين ما بين عامي 2013 و2015 رغم مطالبة أهالي البلدة بهم مرارا وتكرارا”.

وجرى ترحيل العائلات المنخرطة ضمن “لجان رستم الغزالي” والموالية لحزب الله اللبناني في آذار الفائت، بعد اتفاق جرى بين أهالي البلدة من جهة والنظام السوري من جهة، والذي أفضى إلى ترحيلهم إلى صحنايا جنوب العاصمة دمشق”.

وشمل الترحيل حينها عائلات كل من “إسماعيل الكايد، أحمد الكايد، إبراهيم الكايد، مدين الكايد، وابن قائد اللجان سابقا معن إسماعيل الكايد”، وهم ممن “ارتكبوا الكثير من الانتهاكات بحق أهالي البلدة وساهموا بعمليات الاعتقال والاغتيال بحق أبنائها”.

الجدير بالذكر أن الاتفاق نص أيضا على فتح ملف المغيبين قسريا والبالغ عددهم 80 مغيّبا، بينهم نساء وأطفال خلال فترة زمنية قصيرة، وإلا سيتم ملاحقة كل شخص اشترك في اختطافهم.

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy