وزير الخارجية التركي: لا لقاء بين الرئيس أردوغان وبشار الأسد

by editor2

*فرات بوست: أخبار ومتابعات 

قال وزير الخارجية التركي اليوم إنه لن يكون هناك اجتماع بين الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وبشار الأسد في قمة منظمة “شنغهاي” للتعاون المقبلة في أيلول.

واستبعد “مولود جاويش أوغلو“، في حديثه إلى قناة “الخبر العالمي” في العاصمة أنقرة، عقد اجتماع بين أردوغان والأسد في القمة التي ستعقد يومي 15 و16 أيلول في سمرقند بأوزبكستان، مضيفاً أن الأسد “لم تتم دعوته” إلى الحدث.

وشدد جاويش أوغلو أيضاً على ضرورة اتخاذ خطوات من أجل سلام دائم في سوريا، مضيفاً أنه لا ينبغي للنظام أن ينظر إلى المعارضة على أنها إرهابية.

وأشار جاويش أوغلو إلى أن تركيا تتبع سياسة “موجهة نحو النتائج” في سوريا، مشددًا على أهمية وحدة أراضي البلاد وضرورة إبعاد المنظمات الإرهابية عنها.

وتأتي تصريحاته في وقت كررت فيه تصريحات رسمية تركية إمكانية عودة العلاقات مع نظام الأسد. وقال الرئيس رجب طيب أردوغان يوم الجمعة “يجب أن نتخذ خطوات متقدمة مع سوريا يمكننا من خلالها إفساد العديد من المخططات في هذه المنطقة”. وأضاف أن الحوار السياسي أو الدبلوماسي لا يمكن التخلي عنه بالكامل بين الدول، ويمكن ويجب أن يتم مثل هذا الحوار في أي وقت.


 


 

0 تعليق

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy