هجـ.ـوم يقتـ.ـل 11 شخصاً في دير الزور و”قسد” تعتقـ.ـل 52 مسلحـ.ـاً

by editor2

*فرات بوست: تقارير ومتابعات 

قتل 11 شخصاً  وأصيب اثنان، في هجوم بقذائف شنه مسلحون صباح اليوم الجمعة في دير الزور استهدف يوم الجمعة ثلاث حافلات تقل موظفين في قطاع النفط، يتبعون لنظام الأسد، أثناء تبديل ورديات العمل؛ وبدورها، أعلنت “قسد” أنها اعتقلت 52 مسلحاً في عملية ضد الخلايا النائمة لـ”تنظيم الدولة”.

ووفقاً لوزارة النفط السورية، على لسان الوزير” بسام طعمة”، أن صاروخاً  سقط في حقل التيم في شرق محافظة دير الزور. ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم، لكن مصادر محلية أكدت لفرات بوست، إن تنظيم الدولة يقف وراء الهجوم.

  •  أسماء القتـ.ـلى : ( نضال نويجي، عمر فاروق، محمد الحمادي، عامر العبيد، هشام حسين، عمار أمين، محمد حمادة، حسين حنان، صلخد جلود، موسى الوزعل) .

وقالت المصادر، أيضاً، عن ارتفاع عدد القتلى جراء الهجوم الصاروخي إن 12 عاملاً قتلوا في هجوم سابق.

والجدير بالذكر، وبحسب مصادر ونشطاء في دير الزور، أن استنفاراً أمنياً واسعاً لقوات النظام في مدينة دير الزور وعلى أطرافها الشرقية والغربية، عقب الاستهداف بساعات.

صورة من الهجوم ضد حافلات الموظفين في حقل التيم للغاز بدير الزور صباح اليوم الجمعة – (الصورة إنترنت)

ويوم الجمعة، قال مسؤول في قسد إن عملياتهم أحبطت هجوماً كان مخططاً له ليلة رأس السنة. وكان مسلحو تنظيم الدولة يختبئون في مناطق سكنية ومزارع، بحسب بيان صادر عن القوات.

ونجحت الحملة التي تدعمها الولايات المتحدة منذ سنوات في سحق السيطرة الإقليمية للتنظيم في العراق وسوريا لكن مقاتليه  يحتفظون بخلايا نائمة وشنوا هجمات أسفرت عن مقتل عشرات العراقيين والسوريين في الأشهر الماضية.

يوم الخميس، أعلنت قسد عن عمليتها، مشيرة إلى تصاعد هجمات تنظيم الدولة، وقالت إن “عملية صاعقة الجزيرة” تهدف إلى استهداف الخلايا النائمة في الهول وبالقرب منها في مناطق تل حميس.

منذ عام 2011، غرقت سوريا في حرب دموية جذبت قوى إقليمية وعالمية. و”استعاد” الطاغية بشار الأسد السيطرة على البلاد في الغالب، بدعم إيراني وروسي، لكن أجزاء من شمالها لا تزال تحت سيطرة مقاتلي المعارضة، فضلاً عن القوات الكردية التركية والسورية.

كما يدعم حوالي 900 جندي أمريكي في سوريا قتال القوات التي يقودها الأكراد ضد تنظيم الدولة، وكثيراً ما استهدفوا مقاتلي تنظيم الدولة، ومعظمهم في أجزاء من شمال شرق سوريا تحت السيطرة الكردية.

أفادت القيادة المركزية الأمريكية يوم الخميس عن إجراء حوالي 313 عملية ضد تنظيم الدولة في عام 2022 في سوريا والعراق، معظمها بالتعاون مع القوات الكردية. ووفقاً لبيان القيادة المركزية الأمريكية، تم اعتقال 215 مسلحاً من تنظيم الدولة وقتل 466 في سوريا.


 

 

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy