نشاط خلايا “تنظيم الدولة” في الهول يصل إلى خيمة تابعة لمنظمة دولية

by editor

في حادثة تُعد الأولى من نوعها، اقتحم شخصان مجهولي الهوية في مخيم الهول بريف الحسكة الشرقي، الخيمة التعليمية التابعة لمنظمة المجلس النرويجي للاجئين “NRC”.

الحادثة جرت اليوم الأربعاء في خيمة تضم موظفين سوريي الجنسية، وطُلب منهم دفع الأموال تحت ما يسمى “الجزية” لدعم النساء “الفقيرات” من “تنظيم الدولة” حسب وصفهما، مع إعطاء مهلة زمنية لدفع المبلغ المطلوب، وقيمته نحو 300 دولار أمريكي عن كل موظف ضمن القطاعات الثلاث.

وبسبب ذلك، أعلنت المنظمة تعليق نشاطها في المخيم من ناحية التعليم، وأيضاً فيما يتعلق بتزويده قاطنيه بمياه الشرب، حتى تاريخ الرابع من أيلول الجاري، ودراسة إمكانية مغادرة المخيم بشكل نهائي.

وفي رد على هذه الحادثة، داهمت “قسد” خيم عدد من الأشخاص، واعتقلت قاطنيها رغم عدم وجود أي دليل على تورطهم وفق المعلومات المتاحة.

ويتردد بين سكان المخيم اتهامات لـ”قسد” بالتقصير الأمني، وعدم الجدية في معالجة تضخم نشاط خلايا التنظيم، خاصة مع رفض “قسد” إنشاء نقاط أمنية ضمن القطاعات.

0 تعليق

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy