ميليشيا لبنانية تفتح باب الانتساب لقتال “تنظيم الدولة” في سوريا

by Anas abdullah

*فرات بوست / أخبار

أعلنت ميليشيا “حزب الله” اللبناني، عن البدء باستقبال طلبات الانتساب إلى صفوفها بأفرعها الثلاثة: اللبناني والعراقي والسوري.. للقتال لصالح الحزب في سوريا.

مصادر خاصة لفرات بوست أفادت بأن حزب الله أعلن فتح باب الانتساب في المحافظات السورية، عبر مسؤولي التجنيد التابعين للميليشيا والمسؤولين عن استقبال الطلبات بشكل شخصي، وتقديمها إلى ذاتية حزب الله لدراستها وقبول أو رفض هذه الطلبات.

وأضاف المصدر بأن الميليشيات التابعة فعلياً ل”الحرس الثوري الإيراني”، وضعت عدة معاييرَ وشروطاً لقبول المنتسبين؛ أبرزها:
أن تكون ساحة القتال في مدينة تدمر، وباديتها.
أن تكون المهام العسكرية لقتال تنظيم الدولة.
ويشترط على المنتسب أن يكون من حملة الجنسية السورية، غير محكوم بجرائم جنائية أو غيرها، على سبيل المثال، إذا كان من متخلفي الخدمة الإلزامية أو الاحتياطية في جيش نظام الأسد، يتم تسوية وضعه؛ علاوة على ذلك، يكون الانتساب على شكل عقد سنوي، بمعدل دوام ١٥ يوماً في الشهر، على أن يدخل المنتسب معسكراً تدريبياً وعقائدياً في حلب ودير الزور.
أما عن الدخل المالي، شهرياً، يبدأ من ٢٥٠.٠٠٠ ليرة سورية وما فوق، على أن يقوم الحزب بتأمين الطعام والشراب، والمواصلات للمنتسبين.

يذكر أن ميليشيا حزب الله اللبناني تنتشر في معظم المحافظات السورية، وتضم في صفوفها المئات من المقاتلين السوريين والعراقيين واللبنانيين، حيث إن الحزب ينشط في عمليات تهريب السلاح والحبوب المخدرة، إضافة إلى النشاط العسكري، فضلاً عن التبشير بالمذهب الشيعي “الجعفري”، الذي يفضي إلى تغيير ديمغرافي سعت إليه طهران دائماً في سورية، منذ ما تسمى ” ثورة الخميني ١٩٧٩”، التي نشاهد نتائجها الهدامة في الوطن العربي أمام صمت دولي واضح.

 

 

 

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy