ميليشيات إيران تمنع “نظام الوكالة” على أصحاب المنازل التي استولت عليها بدير الزور

by Anas abdullah

*فرات بوست/أخبار/ ومتابعات

استولت ميليشيات إيران على العديد من منازل المدنيين بمدينة دير الزور منذ فرض نفوذها على المدينة وطرد “تنظيم الدولة” منها أواخر عام 2017، حيث حولت تلك المنازل إلى مقرات عسكرية لعناصرها ومنعت الاقتراب أو المرور بجانبها.

حيث تقع غالبية تلك المنازل في كل من حي القصور والفيلات ومحيط مبنى “أمن الدولة”، إضافة إلى استيلاء جنرالات من قوات الاحتلال الروسي على بعض تلك المنازل بالقرب من “دوار الدلة” داخل المدينة ورفض إعادتها لأصحابها.

كما منعت الميليشيات الإيرانية عمليات التوكيل التي يقوم بها بعض أصحاب المنازل المقيمين خارج البلاد للمطالبة بها أو محاولة بيعها، وطالبتهم بالحضور شخصياً وبالرغم من حضور بعضهم إلا أنها رفضت إعادة المنازل إليهم.

وكانت ميليشيات إيران قد استولت مؤخراً على منازل جديدة في كل من حي الطحطوح والرصافة والعمال بحجة أن أصحابها معارضين لنظام الأسد، وهي الذريعة التي تستخدمها الميليشيات للاستيلاء على منازل المدنيين.

يذكر أن نظام الأسد في مدينة دير الزور لا يملك أي قرار أمام الميليشيات الإيرانية والروسية، كما أنه ليس هناك أي مؤسسة عسكرية للنظام يمكنها مطالبة تلك الميليشيات بإخلاء المنازل أو فك الحجز عنها.

0 تعليق

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy