ميليشيات إيران تستولى على منازل ومقاصف ومطاعم في البوكمال

by editor

#خاص #فرات_بوست

وضعت إدارة “الحرس الثوري” الإيراني يدها على منازل جديدة في مدينة البوكمال الاستراتيجية الحدودية شرق سورية ، وذلك في إطار سعيها إلى التغيير الديمغرافي في محافظة دير الزور.
المنازل الجديدة تقع في حيي الجمعيات والانطلاق، وحي المشاهدة عند مدخل المدينة، وتعمدت في عملية الاستيلاء الجديدة اختيار مواقع قريبة من نهر الفرات.
وتعود المنازل المستولى عليها إلى أشخاص حاولوا سابقاً العودة إليها، لكن منعوا من قبل “الحرس الثوري”، ليحولها الأخير إلى مقرات عسكرية وسكنية لقادته العسكريين وعائلاتهم، كما بنت إدارة الحرس منازل جديدة في قرية الغبرة لإسكان عائلات إيرانية وأفغانية.
من جانب آخر، استكملت ميليشيات “لواء فاطميون” الأفغانية، و”زينبيون” الباكستانية، وضع يدها على المطاعم والمقاصف في منطقة كورنيش البوكمال في حي الكتف المقابل لبلدة الباغوز الخاضعة لسيطرة “قسد” والتحالف الدولي.
وعمدت الميليشيات إلى نشر نقاط حراسة قرب جسر البوكمال، ووضع مدفع ثقيل ومضادات في مقصفي المسبح ومصفاة مياه المدينة.
يشار إلى أن الأيام الأخيرة شهدت أيضاً، تحويل منزل الدكتور أسامة الحامد في شارع المعري والمؤلف من عدة طوابق، إلى مضافة لعناصر الميليشيات الإيرانية.

0 تعليق

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy