منظمات دولية تستمر بتعليق عملها في مخيم الهول،، وقسد تحبط عـ.ـملية هـ.ـروب جماعي

by Anas abdullah

فرات بوست / أخبار

أفاد مراسل فرات بوست في مخيم الهول بريف الحسكة الشرقي، بأن عددا من المنظمات الدولية استأنفت عملها صباح اليوم، وذلك بعد توقفها لمدة لمدة يومين نتيجة الغارات الجوية التركية التي استهدفت محيط بلدة ومخيم الهول شرق الحسكة.

وأضاف مراسلنا أن منظمتي “أطباء بلا حدود” المتخصصة في تقديم الخدمات الطبية ومنظمة “NRC” التي تعمل على تقديم مياه الشرب والتعليم والدعم النفسي عاودتا عملهما في المخيم صباح اليوم.

وأشار مراسلنا إلى أن هناك منظمات وجمعيات أخرى لا زالت تعلق عملها في المخيم منها جمعية سوسن – وجمعة اليمامة سوريا – ومنظمة كير – ومشافي : مار يعقوب – مار افرام .
من جانب أخر قال مراسلنا : إن مجموعة من نساء وعوائل “تنظيم الدولة” حاولوا الفرار من القطاع الخاص (قسم الأجانب) في المخيم، من خلال السياج مستغلين الأجواء الضبابية.

إلا أن “قسد ” تمكنت من إحباط عملية الفرار واعتقال قسم منهم في حين عاد القسم الأخر للاختباء بين الخيم، وسط تحليق لطيران التحالف الدولي في أجواء المنطقة أثناء محاولة عوائل التنظيم الفرار.

يذكر أن طيران تركي قام باستهداف نقاط عسكرية تابعة لـ “قسد” في قرية بحرة الخاتونية بريف بلدة الهول بعدة غارات جوية قبل يومين، بالإضافة إلى استهداف آبار نفطية، حيث أوقعت تلك الغارات 9 قتلى من “قسد” .

0 تعليق

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy