مفاوضات سرية بين “قسد والأسد” بوساطة الاحتلال الروسي تحسباً للعملية التركية

by admindiaa

*فرات بوست / أخبار

مع زيادة التوتر في مناطق الشمال تزامناً مع تهديدات تركية بـ شنِّ عمليةٍ عسكرية ضد “قسد”، بدأت الأخيرة بالتنسيق العسكري والأمني مع جيش الاحتلال الروسي ونظام الأسد في ديرالزور.

مصادر خاصة لـ فرات بوست أكدت أن قياديين من كوادر “قسد” أجتمعوا بـ ضباطٍ من الاحتلال الروسي ونظام الأسد في منطقة الصالحية شمالي دير الزور من أجل التنسيق للدفاع المشترك في حال بدء العملية.

وكانت مطالب نظام الأسد بزيادة دخول المواد المهربة وعدم إيقاف أو مداهمة المعابر النهرية تحديداً عند معبري الحسينية والجنينة
كذلك طلب الاحتلال الروسي إعادة فتح معبر الصالحية وتسيير دوريات روسية غربي دير الزور.

فيما قوبلت هذه المطالب بالرفض من قبل “قسد” بتسيير دوريات روسية في المنطقة لأن الأمر سيؤدي إلى احتجاجات في المنطقة وتوتر مع قوات التحالف الدولي بحسب ما جاء في الاجتماع.

لكن “قسد” وافقت بالمقابل على فتح معبر الصالحية المغلق منذ أشهر مقابل تشغيل محطة مياه التي تضخ المياه لمنطقة المعامل شمالي محافظة دير الزور.

يذكر أن الميليشيات الإيرانية بتفرعاتها لم تكن طرفاً في الاجتماع المنعقد بين قسد ونظام الأسد، لكن معبري الجنينة والحسينية مسيطر عليهما من قبل الميليشيات الإيرانية وذراعها الفرقة الرابعة.

0 تعليق

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy