مسؤول إيراني يزور ريف دير الزور ويدعو إلى الانتساب لـ”الحرس الثوري”

by editor

زار مسؤول الإدارة الدينية في “الحرس الثوري” الإيراني “الحاج أبو فياض” أمس السبت واليوم الأحد ريف دير الزور الشرقي، بعد زيارته ريف المحافظة الغربي وبلدات حطلة والخريطة ومعدان ومدينة دير الزور الخميس والجمعة.
وتأتي الزيارة بحسب المعلومات المتاحة بأمر من القيادة العامة لـ”الحرس الثوري”، متمثلة بكل من “الحج مهدي” مسؤول قطاع المنطقة الشرقية، والحج عسكر مسؤول منطقة البوكمال، و”الحج مرتضى” مسؤول المراكز الثقافية.
زيارة “الحاج أبو فياض” شملت مدن الميادين والقورية وريف البوكمال، والنقاط العسكرية لميليشيات “الحرس” في البادية وقرب نهر الفرات، كما زار حسينيات ومقرات ميليشيات أفغانية وباكستانية، إضافة إلى لقائه بقادة محليين من أبناء المحافظة من المنتسبين لميليشيات طهران في المنطقة.
وتشير المعلومات التي حصل عليها “فرات بوست” مراسلنا، إلى أن هدف الزيارة، هو تشجيع الانتساب لـ”الحرس الثوري”، ولفت الانتباه الى معارك اليمن والحظ على ما تطلق عليه طهران “الجهاد في اليمن”، للقتال الى جانب الحوثيين ضد التحالف العربي هناك.
كما دعا “أبو فياض” من جانب آخر العناصر المنتسبين إلى التشيع، وحثهم على التعرف على المذهب الشيعي، زاعماً أنه لا فرق بين الشيعة والسنة، مطالباً بزيارة المقدسات الشيعية في النجف وكربلاء بدلاً من زيارة السعودية، مع التنويه إلى أنه لم يكن يتقن اللغة العربية، ورافقه أحد المترجمين من أبناء حطلة.
واختتمت الزيارة بإحياء ذكرى مولد السيدة زينب، والعودة بعد ذلك إلى مقره في مدينة البوكمال، حيث يشرف على حسينية حي الانطلاق ضمن المربع الأمني الأفغاني.

0 تعليق

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy