مخيم الهول.. “قسد” تحبط محاولة هروب نساء من “تنظيم الدولة”

by editor

حاولت مجموعة من نساء “تنظيم الدولة” بينهن سوريات الجنسية (يقطن الفيز الخامس) وسيدة فرنسية مع طفليها، وسيدة مغربية، الهروب من مخيم الهول شرق الحسكة.
وتفيد التفاصيل التي حصل عليها مراسلنا، بأن المجموعة هربت خارج المخيم وحاول أفرادها الوصول الى التلة المجاورة، على أن تتواجد سيارة من أجل إكمال عملية التهريب، لكن دورية من “قسد” كشفت العملية وأحبطت استمرارها، وألقت القبض على المجموعة التي أطلق النار عليها بداية، ما أدى إلى إصابة سيدة سورية تنحدر من محافظة ادلب.
ورغم وجود قرار من “الإدارة الذاتية” الكردية يسمح بتسجيل أسماء من يحمل الجنسية السورية بهدف الخروج من المخيم، إلا أن معظم النساء يرفضن التسجيل، بسبب وجود أطفال من مقاتلين اجانب تابعين للتنظيم، ومصيرهم إما القتل أو السجن لدى “قسد” التي تسمح بخروج الأم، في حين تمنع خروج أطفالهن من حملة الجنسية الأجنبية وتعيدهم إلى دولهم.
يشار إلى أن محاولات الهروب من المخيم قد انخفضت مؤخراً، حيث تخشى نساء “تنظيم الدولة” من أن يكون عناصر من مخابرات “قسد” ينتحل صفة مهرب، وبالتالي يكشف أمرهن، كما يخشين التعرض للخديعة من مهربين يكون ثمنها خسارة الآلاف من الدولارات.

0 تعليق

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy