لبنان – قرداحي يعلن استقالته بعد تسببه بأزمة سياسية.

by editor

قدم وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي استقالته من الحكومة اليوم الجمعة، بعد أسابيع من تصريحات له أشعلت تسببت بأزمة بين لبنان ودول خليجية عدة.

وكان قرداحي صرح يوم أمس الخميس أنه عازم على تقديم استقالته، “علها تساعد على حلحلة الأزمة بين لبنان ودول الخليج” على حد تعبيره.

بعد موجةٍ من التصريحات التي أدلى بها وأثارت أزمة دبلوماسية، مشيراً إلى أن قراره هذا “جاء بالتشاور مع الحلفاء” دون أن يفصح عن هوية هؤلاء الحلفاء.

وكان قرداحي قد تواصل مع الرئيس اللبناني ميشال عون قبل قراره الاستقالة، فيما أشارت وسائل إعلامية إلى أن تيار “المردة” بدأ البحث عمن سيخلف قرداحي.

يذكر أن وزير الإعلام اللبناني قرداحي أشعل منذ أسابيع أزمة مع دول الخليج، في أكتوبر الماضي، بعد أن قال خلال برنامج تلفزيوني، إن الحوثيين في اليمن “يدافعون عن أرضهم”، والحرب “عبثية ويجب أن تتوقف”، بحسب قوله.

وتعيش لبنان قبل حتى هذه الأزمة السياسية، أزمات على أصعدةٍ عدة، اقتصادياً ومعيشياً وعلى مستوى الدين العام وارتفاع في أسعار السلع الأساسية لا بل وانعدامها في كثيرٍ من الأحيان كون البلاد معتمدة على الاستيراد والمساعدات الخليجية.

0 تعليق

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy