كورونا يحصد أرواح حوالي 200 ألف شخص حول العالم

by editor

اقترب تعداد الوفيات بفيروس كورونا المستجد في العالم من مئتي ألف وفاة، في الوقت الذي دعت فيه منظمة الصحة العالمية لتسريع إنتاج لقاحات لمكافحة الوباء.

وبلغ مجموع حالات الإصابة المؤكدة بمرض كوفيد-19 الذي يسببه فيروس كورونا المستجد في أنحاء العالم نحو 2.8 مليون حالة، توفي منها نحو 196 ألفا وتعافى 789 ألفا، وفقا للإحصاءات المجمعة التي تنشرها جامعة جونز هوبكنز الأميركية.

وفي سياق متصل قالت شركة سينوفاك الصينية العملاقة للصناعات الدوائية إنها أنتجت لقاحا وفر “حماية كبيرة” للقرود من العدوى أثناء التجارب.

وأوضحت الشركة أنها حقنت ثمانية قرود باللقاح ثم عرضتهم للفيروس بعد ذلك بثلاثة أسابيع، لكن أيا منهم لم يصب بالعدوى، وشملت التجربة أربعة قرود أخرى لم تحقن باللقاح، فأصيبت بالعدوى وعانت من التهاب رئوي حاد.

وقالت المتحدثة يانغ قوانغ لوكالة الصحافة الفرنسية إن الاختبارات أظهرت “فاعلية جيدة” وإن الشركة واثقة من إمكانات هذا اللقاح.

ومن جانبه قال عالم الفيروسات الأميركي فلوريان كرامر عبر تويتر إن سينوفاك قدمت “أول بيانات جادة عن مرحلة ما قبل التجارب السريرية لأحد اللقاحات المحتملة”.

في غضون ذلك أطلقت منظمة الصحة العالمية مبادرة لتسريع وتيرة إنتاج لقاحات وعلاجات للفيروس، وقال المدير العام تيدروس أدهانوم إن الهدف من هذا التحرك الجماعي هو التأكد أن الجميع لديهم القدرة على الوصول إلى مختلف الأدوية المناسبة لمكافحة فيروس.

0 تعليق

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy