كمين جديد لتنظيم الدولة يوقع قتلى وجرحى بين عناصر لواء القدس غرب ديرالزور

by editor

قتل وجرح عناصر من ميليشيا “لواء القدس الفلسطيني” المدعومة إيرانيا، اليوم الثلاثاء، جراء وقوعهم في كمين نفذه تنظيم الدولة بريف دير الزور الغربي.

وقالت مصادر خاصة لفرات بوست، إن عناصر من التنظيم نفذوا، فجر اليوم، كمين للميليشيا غرب بلدة “التبني” بريف دير الزور الغربي.

وأضافت المصادر، أن التنظيم تمكن من قتل وجرح عناصر من “لواء القدس الفلسطيني” وتدمير عدة آليات كانوا يستقلونها.

وأشارت إلى أن المهاجمين اختطفوا سيارتين عسكريتين للميليشيا على متنها عشرة عناصر واقتادوهم إلى جهة مجهولة.

واستولى تنظيم الدولة على شاحنة كبيرة محملة بمادة “الحبوب” في موقع الهجوم ذاته، حيث أفرغها من محتواها ثم أحرقها بشكل كامل.

وفي سياق متصل، نعت ميليشيا “لواء القدس الفلسطيني” القيادي في صفوفها “عبد رستم” (أبو حسين) الذي قضى بكمين لتنظيم “داعش” في منطقة “التبني” غرب دير الزور.

وكان كشف تقرير لوزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” عن وجود ما بين 14000 و18000 مقاتل من تنظيم الدولة يحتفظون بنفوذ وقدرات تشكل تهديدا وخطرا حقيقيا.

وأعلن تنظيم الدولة، بداية شهر أيار، مقتل 10 عناصر من قوات نظام الأسد والميليشيات الإيرانية المساندة له بينهم 6 ضباط بالإضافة إلى إصابة 15 آخرين في هجوم له على حافلة كانت تقلهم في ريف حمص الشرقي.

0 تعليق

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy