قسد تلقي القبض على نساء عناصر تنظيم الدولة المتشددات “جهاز الحسبة”

by editor
327 views

 

ألقت إدارة مخيم “الهول” القبض على نساء ينتمون لما يسمى “جهاز الحسبة” في تنظيم الدولة، عقب كشف الشيفرة التي يستخدمونها فيما بينهم.

وأفادت مصادر خاصة لفرات بوست أن قوات “الأسايش” التابع لقوات “قسد” والمسؤول عن أمن المخيم، عثر على رسائل تناقلتها النساء الذي تم إلقاء القبض عليهم وتحوي أوامر بالقتل أو حرق الخيام أو غيرها من الجرائم.

 

 

وبحسب المصادر فإن الرسائل يتم تناقلها بين المتطرفات عبر إغراء الأطفال بمبلغ مالي بسيط ليقومو بإيصال هذه الرسائل من مكان لآخر.

وتمكنت “فرات بوست” من الاطلاع على نسخة من تلك الرسائل واحتوت يشبه كلمة غير مفهومة بداخلها أرقام، حيث يشير الحرف الأول إلى الاسم، ومن ثم رقم يتضمن رقم القطاع ورقم الخيمة، مع حروف أخرى تشير إلى نوع الجريمة التي يجب ارتكابها بحق الشخص المستهدف.

 

يذكر أن المتطرفات ارتكبن أكثر من 20 جريمة قتل خلال العام الماضي، كما أحرقن أكثر من 500 خيمة بغرض فرض نفوذهن داخل المخيم، لكن تلك الجرائم أعطت مفعولاً عكسياً، وازدادت المقاومة ضدهن، وشاعت أخبار في الفترة الأخيرة عن حالات تقديم شكاوى لإدارة المخيم ضدهن.

 

ويقطن المخيم ما يقارب 70 ألف نازح عراقي وسوري، بما فيهم عائلات عناصر تنظيم الدولة والذين يشكلون الغالبية.


  

0 تعليق

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy