“قسد” تسمح بعودة الحوالات المالية لمخيم “الهول”

by admindiaa

فرات بوست/أخبار

أفاد مراسل فرات بوست في مخيم “الهول”، بعودة الحياة الطبيعية إلى أرجاء المخيم سواء القطاع العام الخاص باللاجئين العراقيين والسوريين أو القطاع الخاص الذي يضم عوائل تنظيم الدولة من الجنسيات العربية والأجنبية.

وأضاف المراسل أنه بعد انتهاء الحملة الأمنية عاد سوق المخيم للعمل تدريجيا مع عودة دخول البضائع وافتتاح المحلات التجارية وعودة عمل المنظمات الإنسانية وافتتاح المدارس في القطاع العام فقط بسبب رفض قطاع المهاجرات وجود أي مدرسة بحكم الفكر المتشدد لديهم.

وقال إن الأمن العام وقوى الأمن الداخلي (الأسايش) سمحت بعودة مكاتب التحويل المالي في سوق المخيم إلى استقبال وإرسال الحوالات المالية سواء للقطاع العام إلى إلى قطاع المهاجرات حيث يقوم إدارة المخيم بإيصالها.

وسمح الأمن العام بعد انتهاء الحملة الأمنية على عمل مكتب واحد وهو مكتب “أبو يزن الحسكاوي” على أن يتم تسليم مبلغ 300 دولار أمريكي فقط وأن يتم تسجيل بيانات المستلم والمرسل والجهة المرسل منها وإليها.

يذكر أن “قسد” اعتقلت “أبو عبدو الراوي” صاحب مكتب “الراوي” خلال الحملة الأمنية والتي استمرت لقرابة الشهر وأغلقت مكتب الصرافة الخاصة به بالإضافة إلى إغلاقها سابقا مكتبي “شام وأبو الريم” واعتقال اصحابها كما اعتقلت “رومل شريف” صاحب مكتب حوالات “رومل” في مدينة الحسكة بتهمة تسهيل التحويل المالي لمخيم الهول.

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy