“قسد” تسلم 700 شخص من أقارب مقاتلي “تنظيم الدولة” إلى العراق

by editor2

 

*فرات بوست: أخبار وتقارير

سلمت “قسد” ومسؤولون في “الإدارة الذاتية”  نحو 700 شخص إلى الحكومة العراقية، معظمهم من أقارب أعضاء “تنظيم الدولة” الإرهابي كانوا محتجزين داخل “مخيم الهول” في شمال شرق سوريا، وفقاً لمصادر محلية، ووسائل إعلام عراقية.

وذكرت المصادر، أن أكثر من 620 من أقارب مقاتلي التنظيم غادروا مخيم الهول بالتنسيق المشترك بين إدارة المخيم والحكومة العراقية.

هذه هي الدفعة الرابعة التي غادرت المخيم الواقع في محافظة الحسكة، منذ بداية العام. ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن مسؤول في الإدارة الذاتية تأكيد أن الأشخاص الذين غادروا المخيم يشكلون 150 أسرة.

وبحسب الحكومة العراقية أنها استلمت نحو 50 من قادة وأعضاء تنظيم الدولة الذين اعتقلتهم قسد، وتم نقلهم إلى العراق.

وأعلنت السلطات العراقية في أوائل يونيو/حزيران أنها استقبلت 50 عضواً من أعضاء التنظيم. وقال مصدر عسكري رفيع المستوى إنه كان هناك 3500 معتقل عراقي في سجون “قوات سوريا الديمقراطية” في ذلك الوقت.

على مدى الأشهر الماضية، غادر مئات العراقيين من عائلات يشتبه في ارتباطها بـ تنظيم الدولة، مخيم الهول. وغالباً ما تنقلهم السلطات العراقية إلى “مخيم الجدعة” في جنوب الموصل قبل العودة إلى مناطقهم الأصلية.

ونقلت وكالة الأنباء العراقية، عن المتحدث باسم وزارة الهجرة والمهجرين “عباس جهانكير قوله إنه من المقرر نقل 500 أسرة من مخيم الهول هذا العام على دفعات.

وقد استقبلت الحكومة بالفعل أكثر من 150 أسرة، وسيتم نقل العائلات المتبقية بحلول نهاية العام.

منذ عام 2014، سيطر تنظيم الدولة على مناطق واسعة في العراق وسوريا قبل هزيمته في عامي 2017 و 2019.

يتعرض مخيم الهول، الذي يضم حوالي 56000 شخص، لحوادث أمنية من وقت لآخر، بما في ذلك عمليات الهروب والهجمات ضد الحراس أو العاملين في المجال الإنساني، وقتل سكانه.

ومنذ بداية العام، سجلت شبكة فرات بوست مقتل 30 شخصاً على أيدي خلايا التنظيم داخل المخيم. وتحذر الأمم المتحدة والمنظمات الدولية من الوضع “الكارثي” في المخيم.


 

 

0 تعليق

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy