“قسد” تستمر بحملتها الأمنية على الهول وتعتقل 83 شخصاً

by Anas abdullah

فرات بوست/ أخبار

لليوم السادس على التوالي تستمر “قسد” في الحملة الأمنية التي أطلقتها في الـ 24 من الشهر الجاري في مخيم الهول للنازحين بريف الحسكة الشرقي والتي جاءت بعد تصاعد العمليات الأمنية والاغتيالات التي تشنها خلايا تابعة لـ“تنظيم الدولة”.

وقالت مصادرنا في مخيم الهول : إن الحملة وصلت إلى القطاع الرابع والخامس والذي يضم لاجئين وعوائل “تنظيم الدولة” من حملة الجنسية السورية حيث بدأت منذ الصباح الباكر اليوم، بتسجيل كامل بيانات قاطني القطاعين وتفتيش دقيق للخيم .

وأضافت بأن قوة مشتركة من الآسايش والهات والأمن العام هي من تستلم زمام أمور الحملة حيث قامت بهدم عدد من الخيم المصنوعة من اللبن وبعض الخيم الجديدة بحجة استخدامها من قبل خلايا التنظيم، كما منعت دخول مادة الثلج إلى كافة إرجاء المخيم.

الآسايش بدورها أعلنت عبر بيان رسمي أنها عثرت على هاتف نقال وعلبة ذخيرة من نوع M16 وذكرت الآسايش عبر صفحتها الرسمية بفيس بوك أنها عثرت على أدوات قتل وتعذيب كانت تستخدمها خلايا التنظيم ضد المخطوفين، كما قالت إنها ألقت القبض على صاحب الخيمة التي ضبطت فيها هذه الأدوات المخبأة تحت الأرض.

وأضاف البيان بأن حصيلة الأيام الخمسة الأولى للحملة والتي استهدفت القطاعات الثلاثة الأولى العراقية، أسفرت عن (اعتقال 83 شخصاً، وأزالت 93 خيمة كان يستخدمها التنظيم للدورات الشرعية وإصدار أحكام القصاص، وفق بيان الآسايش.

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy