قرار تركي يسمح للسوريين تجديد الإقامة دون الرجوع لقنصلية نظام الأسد

by editor

أعلن مدير دائرة الهجرة بولاية إسطنبول رجب باتو عن قرارات جديدة من شأنها تمكين السوريين من تجديد الإقامة السياحية دون الاضطرار للذهاب إلى قنصلية نظام اﻷسد.

وقال “باتو” لممثلين عن منظمات المجتمع المدني السوري في اجتماع عقده معهم اليوم اﻷربعاء إنه بات اﻵن باستطاعة السوريين الذين لا يرغبون بالذهاب إلى قنصلية نظام أسد لتجديد جواز السفر التقديم على إقامة “إنسانية” بدلاً من التجديد.

وأوضح أن حاملي اﻹقامات السياحية أو أذونات العمل بموجب الإقامات السياحية يستطيعون في حال انتهت مدة جواز سفرهم التقديم على إقامة إنسانية مدتها عامان، في حال رفضوا الذهاب للقنصلية السورية من أجل استخراج جواز جديد.

ولا تشمل الإقامة الإنسانية حاملي بطاقة الحماية المؤقتة “الكيمليك” كما يشترط للحصول عليها موافقة الجهات الأمنية التي ستتولى التأكد من صحة طلب الشخص وهويته ووضعه.

ويشمل القرار الجديد أيضاً الأطفال المولودين في تركيا من أبناء السوريين حيث يمكن للأب واﻷم الحاملين للإقامة السياحية التقدم لاستخراج إقامة إنسانية للطفل دون استخراج جواز سفر.

يشار إلى أن اضطرار السوريين لمراجعة قنصلية نظام اﻷسد في تركيا لتجديد جوازات سفرهم يعد من أبرز المشاكل التي يعاني منها السوريون في الخارج كما ان النظام السوري يبتزهم في كثير من الأحيان مشترطاً دفع مبالغ مالية كبيرة لتسهيل إجراءاتهم.

0 تعليق

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy