فيروس “كورونا” يصل إدلب .. وتحذيرات من تفشيه

by editor

سجلَّ الشمال السوري، أمس الخميس، أول حالة إصابة بفيروس “كورونا” تعود لطبيب يعمل في مشفى على الحدود السورية – التركية.

وبحسب مصادر محلية فإن الدكتور “أيمن السايح” البالغ من العمر 39 عاما إخصائي جراحية عصبية العامل بمشفى “باب الهوى” في إدلب، أصيب بالفيروس بعد مضي 20 يوما على عودته من مدينة غازي عنتاب التركية.

وقال بيان لوحدة تنسيق الدعم، إن الطبيب يقيم في ولاية في ولاية غازي عنتاب التركية ويدخل إلى الأراضي السورية بانتظام لكونه يعمل في مشفى “باب الهوى”، حيث عزل نفسه بعد ظهور الأعراض عليه في 5 تموز الجاري.

وأضاف البيان، أن الطبيب دخل الأراضي السورية منذ حوالي الأسبوعين، وزار زوجته في مدينة الباب شرق حلب بين 30 حزيران و1 تموز، حيث أنها تعمل في مدينة الباب وتقيم في غازي عنتاب وتتنقل بين المدينتين بانتظام.

فيما قال مراسل فرات بوست، إن مشفى باب الهوى عممت على وسائل التواصل الاجتماعي بضرورة مراجعة كل شخص زار المشفى خلال الأسبوع الماضي، والالتزام بتعليمات وقاية من الفيروس ضمن منزله.

وأضاف المراسل، أن شخصين هربا من الحجر الصحي الإجباري في مشفى باب الهوى باتجاه مخيم “كفر عروق” وهما “حسن علي الأحمد العيسى” البالغ من العمر 56 عاما و”خالد حسن الأحمد العيسى” البالغ من العمر 38 عاما.

وعممت مشفى باب الهوى بإيقاف العمليات الباردة والعيادات الخارجية في المشافي والمراكز الصحية لمدة أسبوع مبدئياً بحسب تطور حالات الإصابة بفيروس كورونا

وكانت أجرت وزارة الصحة في الحكومة السورية المؤقتة، اختبار لـ 1585 حالة مشتبه بإصابتها بفايروس كورونا المستجد في مناطق الشمال السوري المحرر، وذلك في مركز الإنذار المبكر بمدينة إدلب، وكانت نتائجها جميعاً سلبية.

وأطلقت الحكومة السورية المؤقتة بالتعاون مع مديريات الصحة شمال غرب سوريا والصحة التركية ومنظمات أخرى، “فريق الاستجابة الوطنية لجانحة كوفيد-19″، لمواجهة أي انتشار محتمل لفايروس كورونا في الشمال السوري.

وأعلنت المنظمات إطلاق “فريق الاستجابة الوطنية لجائحة كوفيد -19 في سوريا” والذي يضم أجسام حكومية ومؤسسات وهيئات ومنظمات رسمية ومدنية للإدارة والإشراف والتنسيق في مكافحة وباء كورونا وتحت مظلة المسؤولية الجماعية.

0 تعليق

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy