فصائل محلية مسلحة في السويداء تسيطر على مقرات لميليشيا “قوات الفجر” وتقتل عدداً منهم

by editor2

*فرات بوست: أخبار | سوريا – السويداء 

شهدت محافظة السويداء اليوم الثلاثاء، اشتباكات مسلحة بين فصائل محلية مسلحة من جهة و ميليشيا “قوات الفجر” التابعة لشعبة المخابرات العسكرية في نظام الأسد من جهة آخرى.

مصادر محلية قالت: إن “حركة رجال الكرامة” برفقة فصائل محلية أخرى تمكنت من السيطرة على مقر يعود لميليشيا “قوات الفجر” التي يقودها “راجي فلحوط” بالقرب من قرية عتيل شمال السويداء، بعد اشتباكات مسلحة دارت لعدة ساعات بين الطرفين.

وأضافت المصادر أن الاشتباكات أسفرت عن مقتل أربعة عناصر من ميليشيا “قوات الفجر” وإصابة آخرين بجروح، إضافة إلى مقتل عنصرين من الفصائل المحلية.

تأتي هذه الاشتباكات عقب قيام مجموعة مسلحة تابعة للمخابرات العسكرية في نظام الأسد باعتقال خمسة شبان من أبناء مدينة شهبا، إضافة إلى المضايقات التي يتعرض لها سكان المنطقة من قبل عناصر ميليشيا “قوات الفجر”.

فيما دعت “الرئاسة الروحية لطائفة المسلمين الموحدين” المتمثلة بسماحة الشيخ “حكمت الهجري” سكان السويداء عبر مكبرات الصوت إلى النفير العام للتصدي لميليشيا قوات الفجر التي حشدت عناصرها في المنطقة.

يذكر أن العشرات من سكان مدينة شهبا أقدموا يوم أمس الثلاثاء على التجمع عند أوستراد دمشق_السويداء قرب مفرق قرية صلاخد- منددين، بقيام مجموعة راجي فلحوط “قوات الفجر” باعتقال خمسة شبان من أبناء المدينة، إضافة إلى المضايقات المستمرة التي يتعرضون لها على حواجز الميليشيا.

 


قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy