فساد وإتاوات برعاية ضباط في مطار دير الزور.

by editor

أفادت مصادر خاصة ل”فرات بوست” أن فرع التحقيق 243 التابع لنظام الأسد في دير الزور قام باستدعاء عدد من الضباط والمجندين من مطار دير الزور العسكري إلى الفرع للتحقيق معهم بتهمة الفساد إداري داخل المطار.

 

المصادر قالت: إن الفرع 243 بقيادة العميد أحمد إبراهيم خليل، قام باستدعاء قائد أحد الافواج العسكرية في مطار دير الزور برفقة قرابة 30 ضابط ومجند آخرين للتحقيق معهم بسبب عمليات تهريب عبر المطار وجمع أتاوات من العناصر المسافرين أثناء عمليات نقلهم إلى محافظاتهم عبر المطار.

 

وفي سياق متصل، قام فرع التحقيق 293 في دمشق باسدعائهم أيضاً للتحقيق معهم، عبر برقية رسمية منوهاً أن من لا يحضر خلال الموعد المحدد يعتبر فاراً من الخدمة العسكرية.

 

ونوهت المصادر أن معظم العناصر الذين يتعرضون لعمليات الابتزاز داخل المطار هم عناصر الإحتياط، ويلجئ معظم عناصر نظام الأسد إلى التنقل عبر المطار العسكري بدلاً من الحافلات بسبب تخوفهم من كمائن خلايا “تنظيم الدولة” على طريق دمشق دير الزور.

 

من جانب آخر أكدت المصادر أن الميليشيات الإيرانية تستخدم مطار دير الزور في عمليات نقل ما يسمى “الحُجاج” من المذهب الشيعي أثناء زيارتهم “لأضرحتهم المّحدثة” في دير الزور مثل عين علي في بادية القورية بريف ديرالزور الشرقي.

0 تعليق

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy