غارة أمريكية تقتل “قيادياً بارزاً في تنظيم الدولة” داخل سوريا

by editor2

*فرات بوست: أخبار ومتابعات 

قتلت القوات الأمريكية “قياديًا بارزًا في تنظيم الدولة” في ضربة شمال غرب سوريا يوم الاثنين، بحسب القيادة المركزية الأمريكية.

وعرف الجيش أن القائد هو “خالد عيد أحمد الجبوري”، الذي قال إنه مسؤول عن التخطيط لهجمات في أوروبا وتركيا، وتطوير شبكة قيادة التنظيم.

  • وجاء في بيان صادر عن القيادة المركزية الأمريكية أن “مقتل خالد عيد أحمد الجبوري سيعطل مؤقتًا قدرة التنظيم على التخطيط لهجمات خارجية”.

لكن تنظيم الدولة لا يزال تشكل تهديداً خطيراً، وفقاً لقائد القيادة المركزية الأمريكية الجنرال إريك كوريلا.

وقال كوريلا في بيان “على الرغم من تدهورها، لا تزال المجموعة قادرة على القيام بعمليات داخل المنطقة مع الرغبة في ضرب خارج الشرق الأوسط”.

لدى الولايات المتحدة ما يقرب من 900 جندي في سوريا كجزء من جهودها لهزيمة تنظيم الدولة في المنطقة. في السنوات الأخيرة قتلت القوات الأمريكية أو ألقت القبض على العديد من قادة تنظيم الدولة في البلاد.

الجنرال إريك كوريلا ، قائد الفيلق الثامن عشر المحمول جواً ، يلقي خطاباً في تغيير قيادة الفرقة 101 المحمولة جواً، 5 آذار 2021 ، في حقل موكب الفرقة، فورت كامبل، كنتاكي. كوريلا هو الآن رئيس القيادة المركزية الأمريكية. (سي سي. أندرياس نوتر / الجيش الأمريكي عبر أسوشيتد برس)

مواد ذات صلة:

واشنطن: 700 من عناصر “تنظـ.ـيم الدولـ.ـة” قتـ.ـلوا في عام 2022

في أوائل شباط/ فبراير، وافق الرئيس جو بايدن على غارة برية جريئة في شمال شرق سوريا أسفرت عن مقتل الزعيم العالمي لتنظيم الدولة، المعروف باسم حاجي عبد الله. وفي 16 شباط/فبراير، أصيب أربعة جنود أميركيين إسعاف في غارة أخرى عندما أدى هدفهم، وهو قيادي بارز في تنظيم الدولة قتل في العملية، إلى انفجار وفقاً لمسؤولين.

في حين أن القوات الأمريكية موجودة في المقام الأول في سوريا لمحاربة تنظيم الدولة، فإنها تتعرض أيضاً لهجوم شبه مستمر من قبل ما يسميه البنتاغون الجماعات المسلحة المدعومة من إيران. وفي أواخر الشهر الماضي، قتلت الهجمات التي شنتها هذه الجماعات متعاقداً أمريكياً، وأصابت آخر، وجرحت ما لا يقل عن 12 من أفراد الخدمة، وفقاً لمسؤولي الدفاع. كان هناك ما يقرب من 80 هجوماً من هذا القبيل على قواعد تضم القوات الأمريكية في سوريا منذ عام 2021 ، وفقاً لكوريلا.

قناص


 

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy