عملية إنزال فاشلة شرق دير الزور تسفر عن إصابة جنديين أمريكيين وعناصر من “قسد”

by admindiaa

أُصيب جنديان أمريكيان وعناصر من “قسد”، على يد مقاتلين من “تنظيم الدولة”، خلال عملية إنزال نفذتها طائرات التحالف في مدينة الشحيل بريف شرق دير الزور، صباح اليوم الخميس.
وحصلت “فرات بوست” على معلومات خاصة، تؤكد أن عملية الإنزال التي جرت بالقرب من معمل السجاد في الشحيل، استهدفت عدة منازل.
العملية استمرت أكثر من أربعة ساعات، ونفذتها قوات جوية وبرية، واستخدمت فيها طائرات الاباتشي التي أطلقت أسلحتها الرشاشة خلال الاشتباكات.
وتضيف المعلومات التي ذكرها مصدر خاص، بأن عناصر التنظيم تمكنوا من الهرب إلى مكان مجهول، ما دفع التحالف إلى إشراك طائرة ال b52 العملاقة، من أجل تغطية وتأمين عملية انسحاب وإخلاء الجنود والعناصر المصاببن، دون القبض على أي من المطلوبين، ومع ذلك تم اعتقال أحد المدنيين القاطنين في المنطقة، بعد العثور على بندقية في منزله.
وكان مراسل “فرات بوست”، قد أفاد في وقت سابق، بأن مروحيات الأباتشي التابعة للتحالف حلّقت بشكل مكثف في سماء الشحيل والقرى المجاورة خلال ساعات مساء أمس الأربعاء وصباح اليوم الخميس.
وذكر مراسلنا، أن وجود طائرات الأباتشي ترافق مع تحليق طائرات الاستطلاع، بالتزامن مع دخول عربات عسكرية من نوع “همر” إلى أطراف الشحيل من جهة قرية الزور، كما دخل أحد الأرتال المدينة من جهة الشارع العام.
ويأتي فشل التحالف و”قسد” في عملية الإنزال هذه، بعد ساعات من فشلها في عملية إنزال أخرى استهدفت تاجر سلاح من أبناء مدينة الشحيل، لكنها لم تفلح في القبض عليه أيضاً، لمغادرته المكان قبيل بدء العملية.

0 تعليق

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy