ضحايا مدنيون بتفجيرات لتنظيم الدولة ضمن غزوة “الثأر لولاية الشام”

by admindiaa

أطلق تنظيم الدولة، يوم أمس الثلاثاء، غزوة “الثأر لولاية الشام” حيث شنَّ عدة هجمات عنيفة على مواقع سيطرة قوات سوريا الديمقراطية “قسد” شمال شرق سوريا.

وفي السياق، شن تنظيم الدولة هجوم عنيف بالأسلحة الرشاشة والقذائف الصاروخية على حاجز لقوات “قسد” بين مدينة الشحيل وبلدة الحوائج بريف دير الزور الشرقي، ووصلت عربات مصفحة من نوع “همر” تابعة لقوات “قسد” إلى مكان الحاجز بعد الهجوم عليه بالتزامن مع تسيير دوريات عسكرية في الشارع الرئيسي بمدينة الشحيل”

وبسياق متصل، تبنى التنظيم تفجير سيارة مفخخة بشارع النور وسط مدينة الرقة، ظهر يوم أمس، التي أدت إلى مقتل عشرة مدنيين بينهم أطفال ونساء بالإضافة إلى مقتل ثلاثة عناصر تابعين لقوات “قسد”.

كما أطلقت قوات النظام قنابل ضوئية فوق بادية “دبلان” بالتزامت مع هجوم شنه عناصر يرجح أنهم تابعين لتنظيم الدولة على مواقع النظام في البادية.

يذكر أن ريف دير الزور يشهد نشاطاً كبيراً لخلايا تنظيم الدولة، حيث نفّذت تلك الخلايا عشرات العمليات ضد قوات “قسد”، بالتزامن مع الخسائر الكبيرة التي تعرض لها التنظيم خلال الفترة الماضية، وإعلان “قسد” نهاية التنظيم بشكل كامل في سوريا.

0 تعليق

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy