صراع عشائري في دير الزور بعد دعوة شيخ البكير لاجتماع في مضافته

by editor

دعا قائد مجلس دير الزور العسكري التابع لـ “قسد” وأمير عشائر البكير “أحمد الخبيل” (أبو خولة)، اليوم الأربعاء، ممثلي عشائر دير الزور للاجتماع يوم غد وذلك بعد مضي يوم على اجتماع قبيلة “العكيدات”.

وبحسب مصادر خاصة لفرات بوست، فإن (أبو خولة) دعا ممثلي شيوخ العشائر بدير الزور في مناطق سيطرة “قسد” للاجتماع يوم غد الخميس في منزله بناحية “الصور” شرق المحافظة.

وأضافت المصادر أن الاجتماع جاء بهدف مناقشة الظروف الاستثنائية التي تمر بها المنطقة بعد عملية اغتيال “الشيخ مطشر الهفل” أحد مشايخ قبيلة “العكيدات” وقريبه.

وكانت أكدت قبيلة “العكيدات” بريف دير الزور الشرقي، الثلاثاء، أن التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية يتحمل المسؤولية الكاملة عن الفلتان الأمني في المنطقة.

ودعت القبيلة التحالف الدولي بتشكيل لجنة تحقيق مستقلة ومهنية للتحقيق في قضية اغتيال الشيخ “مطشر الهفل” (أحد مشايخ القبيلة) وقريبه “دعار الخلف”.

وجاء ذلك في بيانا للقبيلة موجه للتحالف الدولي، طالبت فيه بتسليم إدارة مناطق دير الزور الواقعة تحت سيطرة “قسد” لأصحابها وأن يأخذ المكون العربي دوره الكامل في إدارة مناطق وقيادتها بمن لديهم الكفاءة والنزاهة والخبرة بعيدا عن أي وصاية حزبية لتحقيق الأمن والاستقرار والسلام.

كما طالب البيان التحالف الدولي وجميع القوى الفاعلة بالدفع بعملية الحل السياسي في سوريا والإفراج عن المعتقلين وإخراج النساء والأطفال من المخيمات.

وأمهلت القبيلة في بيانها مدة شهر من تاريخ إصداره، معربة عن أملها في استجابة التحالف الدولي للمطالب الواردة فيه.

0 تعليق

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy