شخصية مقربة من إيران يترشح لمجلس الشعب في دير الزور .. تعرف عليها

by editor

أعلن المدعو “فرحان محمد حمد المرسومي” المقرب من الحرس الثوري الإيراني، خلال الأيام القلية الماضية، عن ترشحه لانتخابات مجلس الشعب في محافظة دير الزور.

وبحسب مصادر خاصة لفرات بوست، فإن “المرسومي” عرب المصالحات في مدينة البوكمال وريفها شرق دير الزور، وأحد الشخصيات المقربة من الحرس الثوري الإيراني والحشد الشعبي العراقي.

وأضافت المصادر، أن “المرسومي” تربطه علاقات قوية بالمسؤول الأمني “حاج سلمان” وبعده “حاج عسكر” بالإضافة لعلاقته الواسعة برئيس المركز الثقافي الإيراني في المنطقة الإيرانية “حاج صادق”.

وأشارت إلى وجود لقاءات كثيرة بين “المرسومي” وضباط في الحرس الثوري الإيراني والحشد الشعبي بالعاصمة دمشق، حيث لطالما يقيم الولائم لهم في البوكمال ودير الزور ودمشق فضلا عن زياراته المتكررة للعراق.

وأوضحت، أن “المرسومي” جاء من البحرين في عام 2017 بعد سيطرة قوات النظام والميليشيات الإيرانية على مركز محافظة دير الزور ومدينتي الميادين والبوكمال.

وعمل سابقا في البوكمال بتهريب السلاح والدخان والغنم ما بين سوريا والعراق كما أنه له دور كبير في عودة الشبان إلى مناطق سيطرة قوات النظام عبر المصالحات والتجنيد في صفوف ميليشيا “الفوج 47” الإيراني.

وكشفت المصادر لفرات بوست، أن “المرسومي” حاول إقناع أقربائه في منطقة “الباغوز” بالتعامل مع قوات النظام ضد قوات “قسد”، إلا أن الأمر قوبل بالرفض من قبلهم؟

وأكدت أخيرا، أن “المرسومي” له شقيق في الحرس الثوري الثوري وله دور في إدارة أعماله ويدعى “يوسف محمد الفرحان المرسومي”.

0 تعليق

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy