دار العدل توقف وفداً مصالحاً وتحاكمه أصولاً

by Euphratespost

خأص – فرات بوست

احتجزت محكمة دار العدل في حوران أحد وفود المصالحة في مدينة الشيخ مسكين، حيث تم استدعائهم إلى محكمة دار العدل بعد الشكاوي المتكررة التي توافدت إلى دار العدل.

وذكر رئيس دار العدل” أبو البراء الجلم” في مدينة نوى في تصريحات له، أن عملية احتجاز وفد من أهالي مدينة الشيخ مسكين إثر موضوع المصالحة مع النظام والشكاوي الكثيرة التي قدمت لدار العدل على غرار الموضوع ذاته.

وأوضح مراسل “فرات بوست” أن الأهالي من أبناء مدينة الشيخ مسكين لا يريدون التفريط بدماء الشهداء والتخلي عن مبادئ الثورة السورية، كما أكدوا على استحالة تسليم أولادهم لنظام الأسد وسحبهم لخدمتهم، إثر عملية مصالحة ينفذها شخصيات نسيت دماء الشهداء.

وذكر الجلم “بتصريحاته” أن المجموعة التي تم احتجازها بالمحكمة تم توقيفها على ذمة التحقيق مدة 9 أيام إلى أن تنتهي إجراءات التحقيق.
كما عبر ناشطون وأهالي عن غضبهم من قيام أشخاص في الجانب المحرر بإجراء عملية مصالحة مع النظام ونسيان الشهداء والتهجير ونزوح الأهالي هرباً من قصف النظام، ودعوا إلى اعتقال أي شخص يحاول أن يجري مصالحة وتسليمه للجهات القضائية وإبرام أشد العقوبات بحقهم.

يشار إلى أن دار العدل في حوران حذرت في تعميم لها أنه من يقوم بالمصالحات ومن يحرض عليها ومن يسهل الإجراءات الخاصة بها بأي شكل من الأشكال فهم معرضون للمساءلة القانونية بجرم الخيانة وستتخذ الإجراءات القضائية المناسبة بحقهم أصولاً.

0 تعليق

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy