مجزرة جديدة تخلفها صواريخ أرض أرض في حي الحميدية بدير الزور

by admindiaa

خاص فرات بوست _ ارتقى 14 مدنيا وأصيب العشرات، مساء أمس ، جراء سقوط صواريخ أرض – أرض وقصف صاروخي براجمات الصواريخ، استهدف حي الحميدية الخاضع لسيطرة تنظيم الدولة الإسلامية بمدينة دير الزور.

وفي التفاصيل: أوضح مراسلنا بأن القوات النظامية استهدفت بصواريخ أرض – أرض وراجمات الصواريخ، أبنية سكنية بحي الحميدية والتي سقط على لإثرها 14 شهيدا 8 منهمعائلة كاملة   في حصيلة أولية وإصابة العشرات من المدنيين غالبيتهم بحالة حرجة، نقلوا على إثرها إلى المشافي والنقاط الطبية بالأحياء الواقعة تحت سيطرة التنظيم.

وأضاف بأن فرق الإسعاف استمرت حتى ساعات متأخرة بعد منتصف الليل من رفع الأنقاض ونقل الجرحى إلى النقاط الطبية، مرجحا ارتفاع عدد القتلى خلال الساعات القادمة، نظرا لقلة الإمكانيات الطبية وخطورة غالبية الإصابات.

وأشار المصدر إلى أن القصف تسببت بدمار المبنى بشكل كامل ودمار كبير لحق بعدد من الأبنية السكنية المجاورة، فضلا عن الأضرار المادية التي لحقت بالمرافق العامة والممتلكات الخاصة.

وإلى ذلك، شن طيران الحربي النظامي، أمس، عشرات الغارات الجوية استهدفت مواقع التنظيم بمحيط المطار العسكري وكتيبة التأمين وجبل الثردة ومنطقة المقابر، والتي تزامنت مع اندلاع اشتباكات عنيفة بين التنظيم والقوات النظامية، وسط تجدد محاولات التنظيم التقدم على أطرافها، والتي تسببت بمقتل وجرح عدد غير معروف بين الجانبين.

ومن جهة أخرى، صادر تنظيم داعش عدد من المنازل السكنية في بلدتي طابية جزيرة و خشام الخاضعة لسيطرته بريف المدينة الشرقي، وذلك بتهمة تواجدهم خارج مناطق سيطرتهم، مشيرا إلى إسكان عدد من العوائل النازحة من العراق.

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy