حكومة نظام الأسد تحجز على أموال قائد ميليشيا موالية

by editor

أصدر حكومة نظام الأسد قراراً بالحجز الاحتياطي على أموال أحد مؤسسي ميليشيا صقور الصحراء، ورجل الأعمال المقرب من النظام أيمن جابر.

وذكرت مصادر موالية أن قرار الحجز شمل أيمن جابر وفائز شاهين، والشركة العالمية لتوزيع المعادن، وذلك “ضماناً لحقوق الخزينة العامة من الرسوم والغرامات المتوجبة بالقضية رقم 6/ عام 2020”.

وبحسب المصادر ذاتها فإن القرار يتضمن الحجز على الأموال المنقولة وغير المنقولة العائدة إلى المخالفين، وأموال زوجاتهم إن وجدت.

جدير بالذكر أن جابر يعتبر صهر آل الأسد، حيث أنه متزوج من ابنه عم رأس النظام، وهو مؤسس ميليشيا صقور الصحراء، ومغاوير البحر، وسبق للنظام أن حجز على أمواله في عام 2019، في إطار مساعيه لتحصيل الأموال من رجال الأعمال الموالين.

وأصدر نظام الأسد العام الماضي عدة قرارات تقضي بالحجز على أموال عدد من رجال الأعمال الموالين له، أبرزهم رامي مخلوف ابن خال بشار الأسد، وذلك ضمن خطة للسيطرة على جميع موارد البلاد وقص أجنحة روؤس الأموال التي سمح لها بالتمدد منذ عشرات الأموال.

0 تعليق

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy