جامعة ادلب تقوم بطرد الطلاب من الإمتحانات بسبب عدم تأدية الأقساط

by editor

اشترطت إدارة جامعة إدلب شمال غربي سوريا، رسوم عالية على تسجيل الطلاب فيها في الوقت ذاته التي تشهد البلاد سوء كبير في الأوضاع المعيشية نتيجة الانهيار الاقتصادي.

وبحسب قرار إدارة الجامعة، فإن رسوم التسجيل للأفرع الأدبية بلغ 150 دولار أمريكي و200 دولار للأفرع العلمية و400 دولار لطلاب التعليم الموازي.

وقال مراسل فرات بوست إن إدارة الجامعة أقدمت على طرد بعض الطلاب الذين لم يأمنوا أقساط الجامعة ومنعتهم من تأدية الامتحانات دون مراعاة أوضاعهم وإعطائهم فرصة لتأمين الأقساط.

وأضاف أن قرار إدارة الجامعة أدى إلى غضب شعبي بين الطلاب، حيث يبلغ عددهم حوالي 14 ألف طالب جلهم من المهجرين والنازحين إلى المنطقة.

وكان مجلس التعليم العالي أصدر قراراً، في 18 من كانون الأول 2019، يقضي بتقسيط رسوم الطلاب على أربع دفعات، موزعة إلى دفعتين لكل فصل دراسي.

وأوضح المراسل، أي أن يسدد الطالب الدفعة الأولى في بداية الفصل الدراسي، والدفعة الثانية قبل بدء الامتحانات العملية. كما أن إدارة الجامعة نوهت دفع الأقساط بدولار الأمريكي نتيجة انخفاض الليرة السورية.

وسبق أن طلاب الطب في جامعة إدلب ينظمون وقفة احتجاجية ردا على قرار حرمانهم من ممارسة التدريب العملي في المشافي والمراكز الطبية.

0 تعليق

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy