تونس مذكرة اعتقال دولية بحق أول رئيس بعد الثورة.

by editor

أصدر قاضي التحقيق في المحكمة الابتدائية بالعاصمة تونس اليوم الخميس، أصدر مذكرة اعتقال دولية بحق الرئيس السابق محمد المنصف المرزوقي، حسبما أعلنت الوكالة الرسمية “تونس إفريقيا للأنباء.”

وكان الرئيس التونسي الحالي قيس سعيّد اتهم المرزوقي بالتآمر، وطالب بفتح تحقيقٍ قضائي على خلفية تصريحات أدلى بها المرزوقي خلال مقابلة تلفزيونية مع قناة فرانس 24 دعا فيها فرنسا لوقف المساعدات الممنوحة لنظام سعيد.

ودعا المرزوقي خلال تظاهرة في باريس ضد الرئيس قيس سعيد، السلطات الفرنسية إلى عدم مساعدة ما وصفه بـ”النظام الديكتاتوري” في تونس. وأنه فخور بقيادة جهود لإلغاء القمة “الفرانكفونية” لتعميم اللغة الفرنسية المزمع عقدها في تونس.

هذا وقد طلب سعيّد على إثر ذلك، لدى حضوره أول اجتماع للحكومة الجديدة في 14 أكتوبر الماضي، بأن “تفتح وزيرة العدل تحقيقاً قضائياً في حق من يتآمرون على تونس في الخارج”، مشدداً على أنه “لن يقبل بأن يتم المساس بسيادة تونس.

يذكر أن الرئيس السابق محمد المرزوقي تولى رئاسة الجمهورية التونسية في الفترة بين عامي 2011 و2014، في أعقاب الإطاحة بالرئيس التونسي الراحل زين العابدين بن علي، والذي أطيح بحكمه في ثورة شعبية انطلقت أواخر العام 2010.

0 تعليق

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy