تنظيم الدولة يوسع من نفوذه “الأمني” داخل مخيم الهول

by editor
541 views

تتزايد مخاوف القاطنين في مخيم الهول بريف الحسكة من سيطرة “تنظيم الدولة” أمنياً على المخيم، بعد الارتفاع الكبير في عدد الاغتيالات والجرائم داخله.
وأدت هذه المخاوف مؤخراً، إلى تحاشي قاطني المخيم الكلام أو التعاطي مع عناصر “قسد” خوفاً من الاغتيال، خاصة وأن خلايا “تنظيم الدولة” أصبحت قادرة على اغتيال أي شخص، مع تعدد أدوات الجريمة، سواء عبر إطلاق النار من سلاح كاتم، أو آلات حادة، أو الخنق أو الحرق.
وفي هذا الإطار، يخشى أهالي المخيم من التحدث في أي جريمة أو إدانتها واستنكارها، أو حتى الاقتراب من المجني عليه، خشية ردة فعل خلايا التنظيم.
يشار إلى أن “تنظيم الدولة” هدد في وقت سابق عبر منشورات ورقية أو على مواقع التواصل الاجتماعي من وصفهم بـ”الأشخاص الفضوليين” بالقول: “تحذير أخير.. عندما تكون هناك اي عملية امنية ضد اي هدف من ميلشيات البككا وعملائهم، الأفضل لك أن تلتزم مكانك ولا يصيبك الفضول القاتل”.
وشهد الأسبوع الأول من العام الجديد توسعاً في نشاط خلايا “تنظيم الدولة”، ما أوقع أكثر من 10 قتلى من الجنسيتين السورية والعراقية، وذلك بتهمة العمل مع استخبارات “قسد”، أو مضايقة نساء التنظيم اللواتي تلاحقهمن اتهامات بأنهن وراء أغلب الجرائم، من خلال إيصال معلومات إلى الخلايا والتنسيق مع عناصرها.

0 تعليق

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy