“تنظيم الدولة” يعلن عن حصيلة هجماته ضد قسد بدير الزور

by Anas abdullah

فرات بوست/ أخبار/ ومتابعات

تبنى “تنظيم الدولة” يوم أمس الجمعة، سلسلة عمليات أمنية نفذتها خلاياه في مناطق سيطرة “قسد” بدير الزور، وذلك عبر مجلة “النبأ” الذراع الإعلامي للتنظيم، حيث تبنى خلالها قتل وجرح 7 عناصر من “قسد” خلال الأيام القليلة الفائتة.

وجاء في مجلة التنظيم أن خلاياه نفذوا 6 عمليات أمنية بدير الزور خلال الأسبوع الفائت، كان أبرزها قتل ثلاث عناصر من “قسد” في قرية الزر، وإصابة عنصر آخر، إضافة إلى قتل عنصر آخر من “قسد” قرب دوار العتال على أطراف مدينة البصيرة.

كما تبنى “تنظيم الدولة” هجوم مسلح على حاجز “الوحيد” التابع لـ “قسد“ على أطرف قرية ضمان بريف دير الزور الشمالي، مضيفاً أن عناصره استهدفوا بعبوات ناسفة مؤازرة عسكرية لـ “قسد” بعد أن حاولت الوصول إلى الحاجز الذي جرى استهدافه.

في هذا الإطار تعتبر حصيلة هجمات التنظيم هذه هي الأقوى منذ أشهر بعد تراجع عملياته خلال الأشهر السابقة، والتي اقتصرت على هجمات فردية ينفذها أفراد من خلاياه بين الحين والآخر، والتي خسر خلالها العديد من عناصره، كان آخرها مقتل أحدهم قرب قرية الزر خلال تنفيذ أحدى تلك الهجمات.

يذكر أن “قسد” اعتقلت خلال اليوميين الماضيين العديد من السكان المدنيين بدير الزور بتهمة الانتماء إلى “تنظيم الدولة” بعد الهجمات التي استهدفت حواجزها في المنطقة، حيث اعتقلت يوم الأربعاء الفائت، شابين من أبناء قرية الزر على أحد حواجزها الواقعة على أطراف مدينة البصيرة بتهمة الانتماء إلى التنظيم

0 تعليق

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy