“تنظيم الدولة” يستعرض عملياته في مناطق “قسد” وينفي بيانها بشأن هجوم الهول

by Anas abdullah

فرات بوست / أخبار / ومتابعات

نشرت “مجلة النبأ” الأسبوعية الذراع الإعلامي لـ ” تنظيم الدولة” العدد 358، والتي يستعرض فيها التنظيم مجمل عملياته العسكرية التي ينفذها خلاياه في عدة مناطق حول العالم.

حيث تبنى التنظيم ثلاث عمليات عسكرية في محافظة الحسكة، كان أبرزها هجوم وصفه التنظيم بـ“الانغماسي” في الـ 24 من شهر أيلول الفائت، والتي استهدف فيها رتلاً لـ”قسد” قرب مخيم الهول أسفرت عن سقوط 13 عنصرا من “قسد” بين قتيل وجريح، وذلك ثأراً لعوائل التنظيم داخل المخيم، حسب قوله .

فما تبنى التنظيم استهداف آلية لـ “قسد” بعبوة ناسفة في قرية غريبة الشرقية بريف بلدة مركدة جنوب محافظة الحسكة، إضافة إلى تبنيه قتل ثلاث عناصر من “قسد” قرب تل حميس شرق الحسكة بكمين نفذته خلاياه.
كما تبنى إعلام التنظيم اغتيال رجل وزوجته قرب قرية طيب الفال شمال محافظة دير الزور، وذلك بتهمة “ممارسة السحر”، إضافة إلى استهداف عنصرين من “قسد” في قرية الكبر غرب دير الزور، الأمر الذي أدى إلى مقتل أحدهم وإصابة الأخر.

في حين نفى إعلام التنظيم بيان قوات التحالف الدولي بشأن الهجوم الذي نفذته خلاياه قرب مخيم الهول، حيث قال إن “قسد” تفاجأت بوجود المهاجمين ولم تكن تنصب كمين كما جاء في بيان التحالف، مضيفاً أن “قسد “استعانت بالطيران الأمريكي .

0 تعليق

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy