“تنظيم الدولة” يستهدف بمعبواتٍ ناسفة رتلاً لميليشيا الباقر وآخر روسي.

by editor

هاجم “تنظيم الدولة” بعبواتٍ ناسفة اليوم الجمعة رتلاً لميليشيا الباقر المدعومة من إيران على طريق حمص – دير الزور عند أطراف مدينة السخنة، وكان الرتل متوجهاً لحراسة رتل آخر روسي وسط تكتم روسي على الهجوم.

 

وقالت مصادر خاصة لـ فرات بوست: إن التنظيم كمن لـ ميليشيا الباقر انطلاقاً من بلدة كباجب على طريق المتجه إلى السخنة، وزرع عبواتٍ ناسفة على خط سير ميليشيا الباقر والرتل الروسي وهي استراتيجية اتبعها التنظيم مؤخراً.

 

وأضاف: إن الهجوم أدى لمقتل أربعة عناصر من ميليشيا الباقر وإصابة عددٍ آخر من عناصر الميليشيا، وبالمقابل فقد ألحق الهجوم أضراراً أخرى برتل جيش الاحتلال الروسي، لكن الأخير تكتم على حجم الخسائر حتى اللحظة.

 

في حين شن الطيران الروسي عشرات الغارات بالقرب من موقع الهجوم في محيط منطقتي السخنة وكباجب، وتوجهت ارتال من الميليشيات للمؤازرة من النقاط المجاورة للرتلين المستهدفين على امتداد طريق دير الزور – دمشق.

 

وشهد الشهر الحالي العديد من الهجمات لـ “تنظيم الدولة” استهدفت نقاطاً عسكريةً في البادية السورية، تمكن خلاله من إلحاق خسائرٍ على عدة محاور كان أبرزها خلال هجماتٍ على حقل الخراطة ومنجم الملح في التبني والمسرب.

 

يذكر أن “تنظيم الدولة” شن هجماتٍ أخرى على مدار الشهر في محيط جبل البشري ومنطقة “الفكة” وبادية الرصافة في محافظة الرقة، وزاد من نشاطه متبعاً استراتيجية الهجوم المباغت ثم الاختفاء في البادية وأوكار في المنقطة.

0 تعليق

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy