“تنظيم الدولة” يتبنى هجوم مسلح على قوات الـ”صناديد” بريف الحسكة

by admindiaa

*فرات بوست / أخبار

هاجم مسلحين يستقلون دراجة نارية صباح اليوم الأحد، آلية عسكرية كان يستقلها قرابة 7 عناصر من قوات الـ “صناديد” التابعة لقسد بالقرب من منطقة اليعربية شمال شرقي محافظة الحسكة، مما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوف القوات .

مصادر محلية قالت: إن مسلحين يستقلون دراجة نارية استهدفوا بالأسلحة الرشاشة الآلية بالقرب من مفرق قرية الجنيدية بريف منطقة اليعربية، مما أسفر عن مقتل ثلاثة منهم وإصابة خمسة آخرين بجروح متفاوتة جرى نقلهم إلى مشافي مدينة الحسكة لتلقي العلاج.

في سياقٍ متصل تبنى “تنظيم الدولة” الهجوم من خلال بيان رسمي نشره التنظيم عبر معرفاته قال فيه: إن عناصره تمكنوا من قتل 4 عناصر من قوات “الصناديد” وإصابة آخرين بجروح، إضافة إلى إعطاب الآلية التي كانوا يستقلونها وفق ما جاء في بيان التنظيم .

يذكر أن قوات “الصناديد” تأسست عام 2013 وغالبية مقاتليها هم من قبيلة شمر لتنضم لاحقاً إلى صفوف قوات “قسد” حيث شاركت إلى جانب “قسد” في العديد من معاركها ضد “تنظيم الدولة” بريف الحسكة أبان فترة سيطرة التنظيم على المنطقة .

0 تعليق

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy