“تنظيم الدولة” يتبنى محاولة اغتيال رئيس مجلس محلي في ريف دير الزور

by editor

تبنى “تنظيم الدولة” اليوم الاثنين محاولة اغتيال رئيس المجلس المحلي في مدينة الشحيل حمود النوفل، عبر زرع عبوة ناسفة بسيارته وتفجيرها عن بعد.
العملية تُعد الثانية من نوعها خلال الأسابيع الأخيرة، ونجى النوفل منها لعدم تواجده في السيارة التي تعرضت للتفجير والحرق، وهي تأتي بعد حرق متعمد لآليته (من نوع قلاب) في الـ22 من الشهر الماضي.
وتشهد مناطق سيطرة “قسد” بريف دير الزور الشرقي تصعيداً كبيراً في عمليات خلايا التنظيم، خاصة في مدن الشحيل، البصيرة، الصبحة.
من جانب آخر، شنت “قسد” بدعم من طيران التحالف الدولي عدة عمليات أمنية خلال اليومين الماضين داخل مناطق تواجدها بريف دير الزور، واعتقلت خلالها علي جدوع وعلي القرة وخلف القرة في قرية يريهة، وهم من العناصر السابقين في “تنظيم الدولة”.
كما اعتقلت “قسد” عبد الحميد الفرحان الخاير من أبناء بلدة الحوايج، بتهمة الإنتماء إلى “تنظيم الدولة”، مع التنويه إلى أن الخاير أحد عناصر التنظيم السابقين، وكان من السجناء الذين أطلقت “قسد” سراحهم في وقت سابق.

0 تعليق

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy