ترامب يبحث توجيه ضربة عسكرية لإيران وميليشياتها

by editor
230 views

قالت صحيفة “نيويورك تايمز”، إن الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” بحث مع كبار مستشاريه توجيه ضربة عسكرية لإيران.

وذكرت الصحيفة نقلاً عن 4 مسؤولين أمريكيين إن ترامب طلب من كبار مساعديه معرفة خيارات اتخاذ إجراء عسكري ضد موقع “نطنز” النووي الإيراني خلال الأسابيع المقبلة.

وأشارت إلى أن الاجتماع تم عقده يوم الخميس الماضي قبل إعلان مفتشي الوكالة الدولية للطاقة الذرية رصدهم زيادة كبيرة في مخزون إيران من المواد النووية، ونشاطاً متزايداً في موقع “نطنز”.

ومن بين المسؤولين الذين حضروا الاجتماع نائب الرئيس الأمريكي “مايك بنس” ووزير الخارجية “مايك بومبيو” ووزير الدفاع الجديد “كريستوفر ميلر” ورئيس هيئة الأركان المشتركة الجنرال “مارك ميلي”.

ووفقاً للصحيفة فإن “ترامب” قرر في نهاية الاجتماع عدم المضي قدماً في تنفيذ هذه الخطة بسبب تحذيرات مساعديه ومن “بومبيو” و”ميلي” من أن ضرب المنشآت النووية الإيرانية قد يؤدي إلى صراع أوسع.

وأشارت إلى أن المسؤولين الأمريكيين غادروا مكان الاجتماع وفي اعتقادهم أن الهجوم الصاروخي داخل إيران لم يعد مطروحاً، مستدركة بالقول: “إلا أن “ترامب” ما زال يبحث عن طرق لضرب أهداف لإيران وحلفائها، بما في ذلك الميليشيات التابعة لها في العراق”.

0 تعليق

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy